غارة أميركية في وزيرستان تقتل أربعة

قتل أربعة أشخاص صباح اليوم الجمعة في غارة جوية نفذتها طائرة استطلاع أميركية دون طيار على شمال وزيرستان بشمال غرب باكستان. وقال مسؤول استخباراتي اشترط عدم الكشف عن هويته إن الهجوم وقع بمنطقة داتا خل، التي تقع على بعد 35 كيلومترا غربي مدينة ميرانشاه الرئيسية في المنطقة، مضيفا أن صاروخين ضربا مركبة بعيد منتصف ليل الخميس.

وتعتبر وزيرستان الشمالية المتاخمة للحدود مع أفغانستان معقلا للقاعدة والمسلحين المنتمين لطالبان الذين تصفهم واشنطن بالإرهابيين، مما يجعلها هدفا متكررا لهجمات الطائرات الأميركية دون طيار. 

وجاء الهجوم بعد أيام من تصريح المقرر الخاص للأمم المتحدة حول حقوق الإنسان بن إميرسون بأن استخدام الولايات المتحدة للطائرات دون طيار انتهك سيادة باكستان وأجج التطرف، داعيا إلى الوقف الفوري لتلك الهجمات. 

وتحتج الحكومة الباكستانية باستمرار على الهجمات التي تشنها على أراضيها الطائرات الأميركية دون طيار المتمركزة في أفغانستان، كما ينتقدها السكان المحليون الذين يقولون إنها تؤدي لسقوط ضحايا أبرياء.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أشارت صحيفة ذي غارديان البريطانية إلى الهجوم الذي شنته مقاتلتان إيرانيتان على طائرة أميركية من دون طيار كانت تحلق في المجال الجوي الدولي فوق منطقة الخليج الأسبوع الماضي، وقالت إن هذه الحادثة تدلل على هشاشة السلام بين الدولتين.

10/11/2012

نفت البحرية الأميركية فقدان أي طائرة من دون طيار فوق منطقة الخليج مؤخراً، بينما تمسك الحرس الثوري الإيراني بروايته عن إنزال الطائرة. كما أعلن سلاح البحر الإيراني استعداده لتنفيذ مهامه والمراقبة الاستخبارية الشاملة لتنقلات القوات الأجنبية بالخليج.

4/12/2012

قالت مصادر أمنية وقبلية يمنية إن ثلاثة أشخاص مرتبطين بتنظيم القاعدة قتلوا في غارة جوية شنتها طائرة أميركية من دون طيار على سيارة كانت تقلهم في مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء بجنوب اليمن، في عملية هي الثانية من نوعها خلال 24 ساعة.

30/12/2012

أفادت مصادر متطابقة بأن أربعة أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة قتلوا اليوم في غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد أنها أميركية على سيارة في محافظة مأرب (170 كيلومترا شرقي العاصمة صنعاء).

21/1/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة