بوتين يدعو نتنياهو لزيارة روسيا

Visiting Russia's President Vladimir Putin (L) and Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu R) speak after making their joint statements following their meeting and a lunch in the Israeli leader's Jerusalem residence, on June 25, 2012. Putin is on a rare trip to Israel where he is expected to hold talks on the situation in Syria and Iran's nuclear programme. AFP PHOTO/ RIA-NOVOSTI/ POOL/ ALEXEY DRUZHININ
undefined
كشف مسؤول إسرائيلي اليوم عن دعوة تلقاها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة روسيا، وذلك قبل ساعات من زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى إسرائيل.
 
وأوضح المسؤول الإسرائيلي الذي رفض ذكر اسمه أن بوتين وجه الدعوة لنتنياهو في خطاب يهنئه فيه على تشكيل الحكومة الجديدة في إسرائيل، لكنه لم يتحدد موعدا للزيارة.
 
ويأتي الكشف عن الدعوة قبل بضع ساعات من وصول الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية يقوم بها كرئيس للولايات المتحدة، ويأمل أن تعيد تشكيل علاقاته مع كل من الإسرائيليين والفلسطينيين.

كما تأتي بعد الزيارة التي قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى موسكو الأسبوع الماضي، حيث قال إنه يأمل استئناف المحادثات مع إسرائيل هذا العام، لكنه أضاف أن فرص حدوث ذلك تبدو ضعيفة.

يذكر أن بوتين زار إسرائيل في يونيو/حزيران الماضي وأثار استياء أوساط فلسطينية بزيارته حائط البراق (حائط المبكى وفق التسمية الإسرائيلية) الملاصق للمسجد الأقصى وأداء شعائر دينية هناك. ونسبت مؤسسة الأقصى -في بيان لها في ذلك الوقت استنادا إلى مصادر إسرائيلية- إلى بوتين القول "هنا نشاهد كيف أن التاريخ اليهودي محفور في حجارة القدس".

المصدر : الجزيرة + وكالات