وفاة رئيس بنغلاديش

(FILES) In this photograph taken on February 12, 2009 newly-elected president Zillur Rahman stands at the swearing-in ceremony at the Presidential Palace in Dhaka. Bangladesh President Zillur Rahman, a veteran ruling party politician, died at a Singapore hospital on March 20, 2013 at the age 84, officials told AfP. AFP PHOTO/STR/FILES
undefined

توفي رئيس بنغلاديش محمد ظل الرحمن اليوم الأربعاء بمستشفى في سنغافورة عن عمر ناهز 84 عاماً.

ونقل موقع بي دي نيوز 24 الإخباري البنغالي عن محمد شفيع العلم، مساعد ظل الرحمن، أن الرئيس لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى ماونت إليزابيث بسنغافورة عند الساعة 4:47 بعد الظهر بتوقيت بنغلاديش.

وكان ظل الرحمن يعاني من مشاكل في الكليتين والجهاز التنفسي، ونقل بطائرة طبية إلى مستشفى ماونت إليزابيث في سنغافورة بالعاشر من فبراير/شباط الماضي بعد تدهور حالته الصحية.

وعبّرت رئيسة الحكومة حسينة واجد عن الحزن لوفاة الرئيس، بينما أعرب رئيس البرلمان عبد الحميد الذي كان يعمل على إعفاء ظل الرحمن من مهامه كرئيس منذ توجهه لسنغافورة للعلاج، عن صدمته. 

وكان الرئيس أدخل إلى العناية المركزة بالمستشفى العسكري بدكا في 9 مارس/آذار الجاري نتيجة معاناته من مشكلات تنفسية، قبل أن ينقل إلى سنغافورة. 

وقبل توليه الرئاسة في فبراير/ شباط 2009 ليصبح الرئيس الـ19، كان ظل الرحمن نائب رئيس الحزب الحاكم حاليا "رابطة عوامي".

المصدر : وكالات