عطل يوقف تبريدا بمحطة فوكوشيما

The unit No.1 (L) and No. 2 reactor building of the tsunami-crippled Fukushima Daiichi nuclear power plant are seen through a window in a bus while Japan's new Prime Minister Shinzo Abe inspects the nuclear power plant power plant in Fukushima Prefecture December 29, 2012.
undefined
تسبب انقطاع التيار الكهربائي في محطة فوكوشيما داييتشي النووية باليابان التي اجتاحها مد بحري (تسونامي) سنة 2011، في تعليق عملية تبريد ثلاث برك لتخزين الوقود المستنفد في المفاعلات 4 و5 و6.

وقالت وكالة "كيودو" اليابانية اليوم الثلاثاء إن مراكز المراقبة المجاورة لم تسجل أي تعديلات مهمة في مستويات الإشعاع بعد هذا الانقطاع في التيار الكهربائي الذي حصل الاثنين في العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش.

وأوضحت الوكالة أنه حتى الساعة 1:45 صباحا بالتوقيت المحلي الثلاثاء، لم تتمكن شركة كهرباء طوكيو -المسؤولة عن تشغيل المحطة- من إعادة وصل التغذية لأنظمة التبريد.

ولم يؤثر الحادث حتى الآن على ضخ المياه في المفاعلين الأول والثالث من المحطة، حسبما نقلت الوكالة عن المسؤولين فيها، غير أن انقطاع التيار الكهربائي أدى إلى وقف تجهيزات معالجة نفايات المحطة الملوثة، وبينها معدات مشعة.

وقالت الشركة المشغلة للمحطة إن درجة الحرارة في برك التخزين لا تزال في معدلات مقبولة، وأشارت إلى أن هناك مجالا زمنيا يمتد إلى أربعة أيام قبل وصول درجات الحرارة إلى مستويات خطرة، وأكدت أنها ستعمل على إصلاح الخلل التقني قبل ذلك.

المصدر : وكالات