إيران تصعد لهجتها ضد أوباما

AK001 - Tehran, -, IRAN : Iranian Foreign Minister Ali Akbar Salehi (R) shakes hands with his Syrian counterpart Walid Muallem ahead of a press conference part of a visit that aimed at ending the nearly two-year conflict in Syria on March 2, 2013 in the Iranian capital Tehran. Close Damascus ally Iran expects Bashar al-Assad to remain Syria's president until elections next year, Salehi said. AFP PHOTO/ATTA KENARE
undefined

قلل المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد السيد مسعود جزايري أمس السبت من شأن تهديدات بعض قادة إسرائيل لبلاده.

وأكد جزايري في تصريحات صحفية أن قادة الجيش الإيراني مخولون بالرد الفوري على جميع تهديدات العدو حيث سيسلبون المعتدين قدرة التفكير، وذلك وفق ما نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية.

كما خاطب المسؤولين الأميركيين ناصحا الرئيس الأميركي باراك أوباما بعدم ارتكاب الأخطاء والعودة إلى أرضه قبل أن يتورط أكثر في مستنقع المنطقة.

وأكد المتحدث هزيمة بريطانيا وفرنسا والدول الرجعية بالمنطقة والصهاينة في الحرب على سوريا، مشير إلى أن هذه الدول ستندم‌ على ما قامت به من عمليات وصفها بالإرهابية، مستبعدا استسلام سوريا حكومة وشعبا.

على صعيد متصل تدشن إيران المدمرة "جماران2" في مياه بحر قزوين شمال البلاد اليوم الأحد برعاية الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ورئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات المسلحة الإيرانية اللواء فيروزآبادي ووزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي.

وتأتي تصريحات المسؤول الإيراني ردا على  مقابلة لأوباما مع التلفزيون الإسرائيلي قال فيها إنه يأمل بالتوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة مع إيران غير أنه يحتفظ بكل الخيارات على الطاولة، في إشارة للخيار العسكري.

ويزور أوباما إسرائيل الأربعاء المقبل في مستهل جولة في الشرق الأوسط هي الأولى له في فترته الرئاسية الثانية، وتشمل الأراضي الفلسطينية والأردن.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قد طلب في نهاية فبراير/شباط الماضي من المجتمع الدولي تهديد إيران بعمل عسكري في حال مواصلتها العمل على برنامجها النووي.

ورد المسؤولون الإيرانيون بالقول إن الإسرائيليين لن يهاجموا إيران من دون موافقة الولايات المتحدة الأميركية، لذلك فإن ردهم سيشمل القواعد الأميركية في المنطقة.

المصدر : وكالات