باريس: فرنسيون جهاديون بسوريا ومالي

epa03533622 French Interior Minister Manuel Valls arrives at the Elysee Palace to attend a French Council on Defense following the situation in Mali with French President Francois Hollande (not pictured), in Paris, France, on 13 January 2013. Reports state that France is the first Western country to intervene to help Mali's government fighting the rebels who took control of the desert north nearly a year ago. France on 13 January 2013 said airstrikes against Islamist rebels in northern Mali were continuing, as Malian government forces backed by French warplanes fought the insurgents for a third day of a joint offensive. EPA/YOAN VALAT
‪وزير الداخلية الفرنسي دافع عن مهمة بلاده في مالي‬  (الأوروبية-أرشيف)
‪وزير الداخلية الفرنسي دافع عن مهمة بلاده في مالي‬  (الأوروبية-أرشيف)

كشف وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس عن وجود "حفنة" من "الفرنسيين أو المقيمين بفرنسا" إلى جانب الجهاديين في مالي وسوريا.

ونقلت قناة "بي.أف.أم" التلفزيونية عن فالس قوله "هناك اليوم من دون شك حفنة من الفرنسيين أو المقيمين في فرنسا في مالي، ولا يمكن الحديث عن شبكة".

كما قال إن وجود "حفنة من هؤلاء في الصومال وفي اليمن أو الساحل، هو أمر بالتأكيد يثير القلق".

ودافع فالس عن التدخل العسكري الفرنسي في مالي, واعتبر أنه "لو لم يحصل لكانت مالي اليوم دولة إرهابية على أبواب المغرب العربي". وأضاف "هذا العدو الداخلي" -أي المتطرفين الذين احتلوا شمال مالي حتى وقت قريب- "نحاربه أيضا في فرنسا".

وأضاف أن "هناك اليوم أزمة هوية يعيشها عدد معين من هؤلاء الشبان.. يمكن أن تقودهم إلى الأسوأ"، مشددا على أن الرد لا يمكن أن يكون أمنيا فقط.

وتحدث في السياق نفسه عن معاداة للسامية قال إنها "قوية جدا وتتغذى من النزاع في الشرق الأوسط، وتستند إلى كره لفرنسا وقيمنا".

المصدر : الفرنسية