خمسة قتلى بغارة أميركية على وزيرستان

قتل خمسة أشخاص على الأقل اليوم الأربعاء في غارة شنتها طائرة استطلاع أميركية من دون طيار بمنطقة وزيرستان شمال غرب باكستان.

وذكرت قناة "جيو" الباكستانية أن طائرة الاستطلاع استهدفت منزلاً في بلدة سبينوام شمال منطقة وزيرستان القبلية بستة صواريخ، مما أسفر عن اندلاع حريق كبير ومقتل خمسة أشخاص على الأقل يشتبه في أنهم من المسلحين.

وتستخدم واشنطن عادة طائرات من دون طيار لشن غارات تستهدف مسلحين في المنطقة القبلية الباكستانية قرب الحدود الأفغانية، مما يثير امتعاض السكان الذين يقولون إن مدنيين يسقطون ضحيتها أيضاً.

وزادت الهجمات بطائرات من دون طيار بدرجة كبيرة منذ تولي الرئيس الأميركي باراك أوباما منصبه في الفترة الرئاسية الأولى، إذ وقعت خمس هجمات فقط بطائرات من دون طيار عام 2007 بينما وصلت ذروتها لتبلغ 117 هجوما عام 2010، ثم تراجعت إلى 46 هجوما في العام التالي.

وتشير بيانات مكتب الصحافة الاستقصائية التي جمعها من تقارير إخبارية إلى أن بين 2600 و3404 باكستانيين قتلوا في هجمات هذه الطائرات، بينهم عدد يتراوح بين 473 و889 أفادت تقارير بأنهم من المدنيين.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

قال الرئيس الأفغاني حامد كرزاي ونظيره الباكستاني آصف علي زرداري في اجتماع في بريطانيا مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون إنهما سيعملان على تسريع عملية السلام في أفغانستان, ودعوا حركة طالبات للحوار.

قتل 19 شخصا على الأقل وأصيب 45 آخرون بجروح في باكستان إثر تفجير استهدف اليوم الجمعة المصلين الذين كانو يخرجون من مسجدين في منطقة تابعة لبيشاور.

قتل 31 شخصا في هجوم نفذته حركة طالبان على نقطة تفتيش للجيش الباكستاني بشمال غرب البلاد، تلته اشتباكات وهجوم صاروخي على منزل، ويأتي الهجوم بعد مقتل 23 شخصا وإصابة نحو خمسين في تفجير استتهدف مصلين بالإقليم ذاته.

المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة