مصرع 19 بحريق في الهند

لقي 19 شخصا حتفهم وأصيب 50 -معظمهم جراحهم خطيرة- في حريق نشب اليوم بمبنى تجاري في مدينة كلكتا بشرق الهند.

وقال وزير خدمات مواجهة الحرائق والطوارئ جافيد خان إن الحريق الذي شب في مبنى مكون من ستة طوابق نجم عن تماس كهربائي، وهو يضم متاجر لبيع الورق والبلاستيك.

وأكد خانان أن السوق لم يحصل على ترخيص وبني بصورة غير قانونية، فيما أكد أحد السكان المحلين أن السوق موجود منذ أربعين عاما.

ويضم المبنى عشرات المحلات الصغيرة التي تبيع البلاستيك والورق، وكان معظم الضحايا من عمال المتاجر الذين كانوا ينامون فيها ليلا وقت حدوث الحريق، إذ يقول رجال المطافئ إنه اندلع عند الساعة 3:50 صباحا بالتوقيت المحلي.

ونقلت وسائل إعلام هندية عن رئيسة حكومة ولاية غرب البنغال ماماتي بانيرجي وعدها بدفع تعويضات للضحايا، ملقية باللائمة على أعمال البناء العشوائية التي لا تراعي قواعد السلامة العامة.

ولم يكن للمبنى سوى مخرج واحد، الأمر الذي صعب عمليات الإنقاذ ورفع أعداد الضحايا، فيما زادت الأدخنة الناجمة عن احتراق البلاستيك صعوبة إخماد الحريق.

وكان 93 شخصا لقوا حتفهم بحريق في أحد المستشفيات بكلكتا ديسمبر/كانون الأول عام 2011. وغالبا ما يتم تجاهل قواعد السلامة العامة في الهند، إذ لا تحتوي المباني على مخارج للطوارئ، أما مطافئ الحريق إن وجدت فنادرا ما تتم صيانتها بالشكل اللازم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فتح النائب العام في البحرين اليوم الاثنين تحقيقا في ظروف وملابسات الحريق الذي شب في مبنى يقطنه عمال آسيويون في العاصمة وأدى لمقتل 13 عاملا على الأقل.

فتح الحريق الذي قضى فيه سبعة من اللاجئين السوريين من عائلة واحدة في مخيم لهم بمدينة الرمثا ليلة الأربعاء الباب مجددا على معاناة الآلاف من اللاجئين الذين يعانون في الشتاء القارس في الأردن.

قتل العشرات في حريق اشتعل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد في ملهى ليلي جنوبي البرازيل, وقال مستشار المستشفى الخيرية الموجودة وسط البلدة كلوديمير بينيرا، إن ثلاثين شخصاً على الأقل يوجدون في المستشفى،

تعيش البرازيل على وقع الصدمة عقب مقتل 232 شخصا وإصابة 131 آخرين، في ثاني أسوأ حريق في تاريخ البلاد، شبت نيرانه في ملهى ليلي بمدينة سانتا ماريا بجنوب البلاد.

المزيد من اجتماعي
الأكثر قراءة