شافيز يواجه صعوبات في التنفس

Venezuela's President Hugo Chavez holds a copy of the newspapers as his daughters, Rosa Virginia (R) and Maria watch while recovering from cancer surgery in Havana in this photograph released by the Ministry of Information on February 15, 2013. Venezuela's government published the first pictures of cancer-stricken Chavez since his operation in Cuba more than two months ago, showing him smiling while lying in bed reading a newspaper, flanked by his two daughters. The 58-year-old socialist leader had not been seen in public since the Dec. 11 surgery, his fourth operation in less than 18 months. The government said the photos were taken in Havana on February 14, 2013. REUTERS/Ministry of
undefined

قالت الحكومة الفنزويلية أمس الخميس إن الرئيس الفنزويلي المصاب بالسرطان هوغو شافيز لا يزال يعاني من مشكلات في التنفس بعد العملية التي أجراها في كوبا قبل أكثر من شهرين.

وقال وزير الإعلام الفنزويلي إرنستو فيليغاس في أول بيان رسمي عن صحة شافيز منذ عودته إلى فنزويلا يوم الاثنين إن مشكلات التنفس ما زالت مستمرة، وأضاف فيليغاس أن شافيز "يعتمد على المسيح" ويبدي أقصى درجة ممكنة من الإرادة وأفضل التزام بعلاجه.

ونقل شافيز إلى المستشفى بعد وصوله من العاصمة الكوبية هافانا، حيث قضى هناك أكثر من شهرين يتعافى من عمليته الرابعة لاستئصال أورام سرطانية بعدما تم تشخيص إصابته بذلك المرض في 2011. 

وأعيد انتخاب شافيز -الذي يتولى الرئاسة منذ 14 عاما- في أكتوبر/تشرين الأول لستة أعوام أخرى.

ولم يتمكن شافيز من حضور حفل تنصيبه للولاية الجديدة الذي كان مقررا الشهر الماضي، وتم تأجيله إلى أجل غير مسمى. 

ومنذ عودته لم يظهر شافيز بشكل علني كما لم يدل بأي تصريح صوتي، مما يثير تساؤلات بشأن حقيقة وضعه الصحي.

ووصل الرئيس البوليفي إيفو موراليس إلى كراكاس يوم الثلاثاء لزيارة صديقه اليساري شافيز، ولكن لم يسمح له بمقابلته أو رؤيته واقتصر الأمر على محادثة أطبائه وأفراد أسرته.

المصدر : وكالات