عشرات القتلى بهجوم على جيش باكستان

PAK2327 - Hangu, -, PAKISTAN : Pakistani paramilitary soldiers and policemen gather at the site of a bomb blast outside a Shiite Muslim mosque in Hangu on February 1, 2013. A suicide bomber targeted a Shiite Muslim mosque in northwest Pakistan on Friday, killing 21 people and wounding up to 50 as worshippers poured out of weekly prayers, officials said. AFP PHOTO/STR
undefined
قتل 31 شخصا في هجوم نفذته حركة طالبان على نقطة تفتيش للجيش الباكستاني بشمال غرب البلاد، تلته اشتباكات وهجوم صاروخي على منزل، بعد يوم من مقتل 23 شخصا في تفجير استهدف مصلين بالمنطقة ذاتها.
 
ونقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية أن بين القتلى 12 مسلحا على الأقل وتسعة مسؤولين ومدنيين قتلوا في الهجوم على نقطة تفتيش لكي مروت، وذكر مسؤول للوكالة أنه عثر على جثتين لمسلحين كانا يرتديان حزامين ناسفين، كما قتل عشرة أشخاص في هجوم صاروخي على منزل عقب الهجوم.

ومن جهتها، أفادت وكالة أسوشيتد برس بسقوط ستة قتلى من القوات الأمنية و12 بصفوف المسلحين في الهجوم الذي قالت إنه وقع على معسكر للجيش.

وذكرت المصادر أن مسلحين هاجموا الموقع العسكري ببنادق آلية وقذائف صاروخية، مشيرة إلى أن الهجوم استمر عدة ساعات.

وأفادت قناة "جيو تي في" الباكستانية أن قوات أمنية طوقت المكان بعد الهجوم واشتبكت مع المسلحين مما أسفر عن مقتل أربعة منهم، مشيرة إلى أن أصوات إطلاق النار والانفجارات ما زالت تسمع بشكل مستمر في المنطقة.

كما استهدف المسلحون أيضا منزلا قرب نقطة التفتيش بصواريخ مما أسفر عن مقتل عشرة أفراد من أسرة واحدة، وفق شاهد عيان.

وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، وقال متحدث باسمها إن أربعة من مسلحيها قاموا به، مشيرا إلى أنه يأتي ردا على مقتل قادة من اثنين من قادة الحركة في هجوم بطائرة أميركية دون طيار في مقاطعة شمال وزيرستان المجاورة قال إنه تم بدعم من باكستان.

تفجير
وجاء الهجوم بعد يوم من مقتل 23 شخصا بينهم شرطيان وإصابة أكثر من خمسين في تفجير استهدف مسجدا في منطقة شمال غرب باكستان.

وقالت الشرطة إن نحو خمسين شخصا أصيبوا أيضا في التفجير الذي وقع في بلدة هانغو القريبة من المناطق القبلية التي توصف بأنها معقل لتنظيم القاعدة وقاعدة خلفية لحركة طالبان.

ويذكر أن 92 شخصا لقوا مصرعهم في التاسع من يناير/كانون الثاني الماضي في أعقاب تفجيرين وقعا بمدينة كويتا جنوبي البلاد.

المصدر : وكالات