مقتل جندي باكستاني برصاص هندي

(FILES) In this photograph taken on August 2, 2012 Indian Border Security Force (BSF) soldiers stand guard along fencing near the India-Pakistan Chachwal border outpost, some 65 kms north from the north-eastern Indian city of Jammu. Pakistani troops January 8, 2013 killed two Indian soldiers near the tense disputed border in Kashmir, two Indian military sources said, two days after Islamabad said one of its soldiers was killed there. AFP PHOTO/ STR /FILES
undefined
نددت باكستان بمقتل أحد جنودها على يد قوات هندية بعد عبوره خط المراقبة الذي يفصل بين الشطرين الهندي والباكستاني في إقليم كشميرالمتنازع عليه، في استمرار لحدة التوتر بين الجارتين النوويتين والتي أدت في الأشهر القليلة الماضية إلى سقوط قتلى من الجانبين.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية في إسلام آباد معظم خان إن الجندي ضل طريقه وعبر خط المراقبة عن غير قصد، مشيرا إلى أن قتله يتعارض مع التفاهم الذي توصل إليه الطرفان بإعادة من يعبرون الخط بدون قصد.

وأوضح مسؤول عسكري باكستاني أن حالات عبور الجنود خط الحدود بين الجانبين تكررت في الماضي وعادة ما تنتهي بعودة هؤلاء الجنود، مشككا في الرواية الهندية بحدوث تبادل لإطلاق النار.

ووفق بيان للجيش الباكستاني فإن مدنيين شاهدوا جنودا هنودا يصطحبون الجندي ويستجوبونه، ولكن عقب حديث هاتفي لقادة عسكريين من الجانبين قال قائد هندي إن الجندي الباكستاني قتل.

الرواية الهندية
غير أن المتحدث باسم الجيش الهندي صرح بأن "الجندي كان يرتدي زيا عسكريا ويحمل سلاحا، وأطلق النار على قواتنا المتمركزة على خط المراقبة في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس".

وأضاف أن القوات الهندية ردت بإطلاق الرصاص وقتلته، مشيرا إلى أن جنديين هنديين أصيبا في الاشتباك.

وزادت حدة التوتر في الإقليم الذي يقع بجبال الهملايا الشهر الماضي عقب وقوع سلسلة من المناوشات عبر خط المراقبة قتل فيها ثلاثة جنود باكستانيين وجنديان هنديان. وتتهم كل من الجارتين النوويتين الأخرى بخرق اتفاق وقف إطلاق النار، وهو ما يتسبب في وقوع الاشتباكات بين الحين والآخر.

المصدر : وكالات