تفجير يستهدف سفارة أميركا بأنقرة

People stand outside the entrance of the US embassy in Ankara on February 1, 2013 after a blast killed two security guards and wounded several other people. It was not immediately known what caused the explosion but some media speculated it could have been a suicide bombing. The force of the blast damaged nearby buildings in the Cankaya neighbourhood where many other state institutions and embassies are also located. AFP PHOTO / IHLES NEWS AGENCY
undefined
لقي عنصرا أمن تركيان مصرعهما وجرح آخرون إثر تفجير استهدف اليوم الجمعة السفارة الأميركية في أنقرة.

وقال مراسل الجزيرة بأنقرة عامر لافي إن شخصا فجر نفسه بالقرب من البوابة الثانية للسفارة والمخصصة لتقديم التأشيرات، وأوضح أن القتلى والمصابين من الحراس الأتراك للسفارة.

وأكد المراسل أن المنطقة التي وقع فيها الانفجار تعرف وجودا أمنيا مكثفا ويمنع دخولها لغير المقيمين فيها أو العاملين بالسفارات والمؤسسات التي توجد هناك. ورجح أن يكون الرجل فجر نفسه قبيل دخوله مبنى السفارة عندما أوقفه حراس السفارة للتثبت من هويته.

ونقل المراسل عن شهود عيان تأكيدهم وجود قطع من الأشلاء البشرية في محيط الانفجار، بينما هرعت سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى المنطقة.

وأفاد التلفزيون التركي أن الانفجار لم يتسبب في أضرار داخل مقر السفارة، إلا أنه ألحق أضراراً بعدد من المباني المجاورة.

وبينما رفض رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان التعليق على الحادث لعدم توفره على معطيات كافية، لم تتبن أية جهة الحادث.

وقتل 58 شخصا في تفجيرات هزت مدينة إسطنبول سنة 2003، واستهدفت القنصلية البريطانية وبنك بريطاني ومعبدان يهوديان، ونسبت تلك الهجمات لأفراد على صلة بتنظيم القاعدة.

وعام 2008 أوقع هجوم نفذه أفراد مرتبطون بالقاعدة على مبنى القنصلية الأميركية بإسطنبول ثلاثة قتلى من المهاجمين وثلاثة آخرين من الشرطة.

المصدر : الجزيرة + وكالات