الرحلات الجوية تعود لطبيعتها في بريطانيا

Passengers queue at the flight check-in desk at London's Heathrow Airport Terminal 5 after a "technical problem" at the National Air Traffic Services (Nats) control centre in Swanwick, south England, caused long delays and cancellations at airports across the UK, Saturday Dec. 7, 2013. Engineers are trying to fix the problem, but gave no time estimate, according to The Association of British Travel Agents, as scores of flights were delayed or canceled at Britain's busiest airports Saturday because of a technical problem at a main air traffic control center. (AP Photo/Steve Parsons, PA) UNITED KINGDOM OUT - NO SALES - NO ARCHIVES
undefined

عادت رحلات الطيران إلى طبيعتها في بريطانيا بعد أن أدى عطل فني في مركز مراقبة حركة النقل الجوي في سوانويك إلى فوضى في الرحلات, متسببا في تأخير أو إلغاء مئات الرحلات في بريطانيا وإيرلندا, كما تعطل آلاف المسافرين في مطارات كبيرة في أنحاء بريطانيا.

وأعلنت مطارات هيثرو وستانستيد وغاتويك ولوتن في لندن, وكذلك مطارات دبلن وأدنبرة وبلفاست ومانشستر وكارديف، تأخيرا كبيرا في مواعيد عدد من الرحلات.

وألغيت 220 رحلة على الأقل في هيثرو أول مطار أوروبي في عدد الركاب والأول عالميا في حركة النقل الدولي للمسافرين, وكان هذا المطار الأكثر تضررا من هذا الوضع.

وفي ستانستيد وغاتويك تأخرت عشرات الرحلات في سماء لندن المكتظ عادة.

وأعلنت إدارة المراقبة الجوية البريطانية أن المشكلة ظهرت عندما تعذر تحول نظام التشغيل الليلي إلى نظام التشغيل النهاري.

وقال ناطق باسم المركز مساء السبت "إن حركة النقل الجوي تعود إلى طبيعتها تدريجيا". وأضاف "نأسف للإزعاج الذي سببته هذه الحالة للشركات الجوية والمسافرين".

وأدت هذه المشاكل إلى خفض حركة الملاحة الجوية فوق بريطانيا وإيرلندا بنسبة 20%، كما أكد المركز، مشددا على أن سلامة المسافرين "لم تتعرض في أي وقت للخطر".

ومركز مراقبة حركة النقل الجوي في سوانويك تملكه مجموعة من شركات الطيران منذ خصخصته في 2001، وللدولة البريطانية حصص فيه.

المصدر : وكالات