طوارئ بولايات أميركية بسبب سوء الطقس

أعلنت حالة الطوارئ في العديد من الولايات الأميركية بسبب سوء حالة الطقس وهطول كميات غزيرة من الثلوج. وقد تأثرت ولايات أوكلاهوما وأركانساس وتينيسي الجمعة بشدة بالأحوال الجوية مما دفعها لإعلان حالة الطوارئ.

واضطرت السلطات في الكثير من المناطق إلى إغلاق المدارس، كما حذرت الهيئة القومية للطقس من تجمع السحب الباردة القادمة من القطب الشمالي مما قد يؤدي إلى عواصف ثلجية.

وذكرت شركة أوكور لإمدادات الطاقة أن التيار الكهربي انقطع في تكساس عن أكثر من 230 ألف مواطن. 

وينجم عن الأحوال الجوية السيئة في الولايات المتحدة انقطاع للتيار على نطاق واسع نظرا لمرور خطوط الكهرباء بصورة سطحية فوق الأرض غالبا، مما يعني تأثرها بالأحوال الجوية السيئة خاصة عندما تؤدي العواصف إلى سقوط الأشجار فوق الأسلاك وتهاوي الأعمدة.

ولقي شخص في أركانساس حتفه عندما سقطت شجرة فوق سيارة كان بداخلها.

وذكرت شبكة سي.إن.إن نقلا عن مسؤولين من الشرطة والإدارات الصحية قولهم إن العواصف تسببت في مقتل أربعة أشخاص على الأقل وحدوث 106 حوادث ذات صلة بالعاصفة وإصابة 116 شخصا سجلت منذ صباح الخميس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ارتفعت حصيلة ضحايا العواصف التي تتوالى منذ أيام على المكسيك من طرفيها، الغربي المطل على المحيط الهادي والشرقي المطل على الأطلسي، لأكثر من 160 شخصا بين قتيل ومفقود. أما بولاية كولورادو الأميركية، فقد أعلنت السلطات العثور على جثة سابعة أمس جراء الفيضانات.

هبت عواصف ربيعية على أجزاء من وسط الولايات المتحدة متسببة في تساقط ثلوج كثيفة وأمطار ورياح شديدة وأعاصير أدت إلى انقطاع الكهرباء عن آلاف السكان والمصالح التجارية وأحدثت خسائر بالممتلكات.

لقي 14 شخصا على الأقل مصرعهم في الولايات المتحدة وكندا بسبب الرياح العاتية والفيضانات التي حصلت مع وصول العاصفة الاستوائية ساندي، إحدى أكبر العواصف التي تضرب أميركا على الإطلاق. كما أدت إلى قطع الكهرباء عن 250 ألف شخص.

اجتاح إعصار نادر مدينة نيويورك اليوم وأطاح بنوافذ مبنى واحد على الأقل كما اجتاح إعصار آخر ضواحي فيرجينيا بالعاصمة واشنطن في الوقت الذي هبت فيه عواصف رعدية شديدة على المنطقة لتقطع الكهرباء عن آلاف المنازل.

المزيد من جغرافي ومناخي
الأكثر قراءة