إسرائيل تنهي سياجها الحدودي مع مصر

epa03427859 Egyptian soldier nearby the Israeli border fence running along the border in the Negev Desert, north of Kadesh Barnea, Israel, 10 October 2012, where pieces of clothing left by African immigrants lay tangled in the wire. Despite a drastic reduction of African immigrants, mainly from Sudan and Eritrea, crossing into Israel from Egypt, due to the border fence, Israel is building a new prison facility at Saharonim, which could house thousands of additional immigrants. EPA/JIM HOLLANDER
undefined

قالت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء إن تل أبيب استكملت عملية إقامة المقطع الأخير من السياج الحدودي بين إسرائيل ومصر في منطقة إيلات, وذكرت أن طول السياج الإجمالي يبلغ 245 كيلومترا امتدادا من رفح شمالا وحتى مدينة إيلات جنوبا. 

وتقول تل أبيب إن السياج يسهم في منع تسلل عناصر "إرهابية" ومهاجرين أفارقة إلى إسرائيل من شبه جزيرة سيناء.  

ونقلت الإذاعة عن أحد كبار ضباط الجيش أن الجهات الأمنية "تراقب العناصر الإرهابية حتى عندما تتواجد في سيناء وتعمل على إحباط مخططاتها للتسلل إلى داخل الأراضي الإسرائيلية".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال مطلع العام الجاري إن بناء الجدار عند الحدود الإسرائيلية المصرية يعد من أكبر المشاريع التي تم القيام بها في تاريخ إسرائيل، مشيرا إلى أن إقامة الجدار أوقفت تدفق المتسللين إلى المدن الإسرائيلية بشكل كامل، وأكد أنه في الفترة الأخيرة لم يدخل إلى إسرائيل متسلل واحد.

وفي الوقت نفسه أعلن نتنياهو عن عزم إسرائيل بناء سياج أمني جديد على طول حدودها مع سوريا لحمايتها من "الغارات والإرهاب" على حد قوله.

المصدر : الألمانية