مقتل عشرات المسلحين وخطف لبناني بنيجيريا

FILES) -- A file photo taken on April 30, 2013 shows soldiers walking in the street in the remote northeast town of Baga, Borno State. Attacks by Islamist group Boko Haram in Nigeria's restive northeast have killed more than 1,200 people
undefined

قتل الجيش النيجيري أكثر من خمسين مسلحا ودمر أكثر من عشرين آلية، فيما كان يلاحق مسلحين من حركة بوكو حرام كانوا هاجموا الجمعة الماضية معسكرا في مدينة بشمال شرق البلاد.

وكان عناصر في بوكو حرام هاجموا معسكر محمد كور في باما الجمعة عبر إطلاق النار قبل إحراق المعسكر، وباتت باما إحدى النقاط الساخنة بين بوكو حرام والجيش، وشهدت هذه المدينة في يونيو/حزيران أكبر هجوم للمسلحين على الجيش.

وقال الجنرال كريس أولوكولادي في بيان أمس الاثنين إن عددا كبيرا من المسلحين تمكنوا من الفرار بعد إصابتهم بالرصاص فيما اعتقل بعضهم، وأوضح أن 15 جنديا قضوا خلال الهجوم فيما قتل آخرون أثناء عمليات الملاحقة قرب الحدود مع الكاميرون.

وأضاف أولوكولادي أن خمسة مدنيين قتلوا خلال الهجوم، لافتا إلى أن الجنود دمروا أكثر من عشرين ألية كانت تقل مسلحين من بوكو حرام.

وفي تطور آخر، خطف مسلحون مواطنا لبنانيا في مدينة كانو الرئيسية بشمال نيجيريا حيث تنتشر جماعات تعرف بارتكاب حوادث خطف.

وذكر المتحدث باسم شرطة مدينة كانو، موسى ماجاجي ماجيا، أن المسلحين خطفوا اللبناني حسن زين من منطقة شرادا الصناعية أمس الاثنين.

وتعد كانو من بين عدة ولايات تنشط فيها جماعة بوكو حرام التي ينظر إليها على أنها التهديد الأمني الرئيسي لنيجيريا أكبر منتج للنفط في أفريقيا.

المصدر : وكالات