بوتين: أحبطنا 12 عملية إرهابية العام الجاري

Russian President Vladimir Putin delivers an annual state of the nation address at the Kremlin in Moscow, on December 12, 2013. AFP PHOTO/ RIA-NOVOSTI/ POOL/ MIKHAIL METZEL
undefined

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن جهاز الأمن الفدرالي تمكن العام الحالي من إحباط 12 عملية وصفها بأنها إرهابية، وتصفية أكثر من 250 مسلحاً، بينهم أربعون من قادة "العصابات" وفقا لما نقلته عنه وسائل إعلام روسية.

وأشار بوتين -خلال حفل بمناسبة عيد موظفي الأجهزة الأمنية الروسية- إلى أنه تم خلال هذا العام منع وقوع 77 جريمة ذات طابع "إرهابي" وألقي القبض على أكثر من خمسمائة من عناصر "العصابات المسلحة" وأعوانهم.

وأكد الرئيس ضرورة مواصلة التعامل مع "العصابات" المسلحة بمثل هذا الحزم، خاصة أثناء الفعاليات الدولية التي ستستضيفها روسيا العام المقبل لضمان أمنها.

وكلف بوتين الأجهزة الأمنية برفع مستوى فاعلية حماية المعلومات السرية، ومنظومة حماية الحدود، وخاصة في منطقة القطب الشمالي وشمال القوقاز والشرق الأقصى الروسي.

كما لفت إلى أن على بلاده أن تتصدى لمحاولات إضعاف نفوذها على الساحة الدولية والتي تجري بشكل مباشر وغير مباشر، وباستخدام آليات ما يسمى القوة الناعمة، مهنئا جميع من يدافعون عن الوطن من الأخطار الخارجية والداخلية.

المصدر : يو بي آي