قتلى وجرحى بقصف للجيش الباكستاني

Pakistani army soldiers patrol outside a local tribal police checkpost following a bomb blast in the restive Miranshah, the main town in the North Waziristan, on May 10, 2013. A motorbike bomb close to party political offices killed four people and wounded 15 in the main bazaar of Miranshah, a notorious hub of Taliban and Al-Qaeda linked militants. The Taliban on May 10 stepped up their threats against Pakistan's landmark elections, warning voters to boycott polling stations to save their lives as bloody attacks targeted party offices on May 11.AFP PHOTO/THIR KHAN.
undefined

قال شهود عيان إن عشرات من سكان منطقة مير علي وما جاورها من مناطق في شمال وزيرستان بباكستان قتلوا أو أصيبوا في قصف مدفعي تنفذه قوات الجيش الباكستاني، كما نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد اليوم الخميس.

وحسب المراسل، فإن القصف العسكري يأتي ردا على تصعيد طالبان باكستان هجماتها على مواقع عسكرية في المنطقة التي تقع شمالي غربي باكستان على الحدود مع أفغانستان، وتنشط فيها الحركة ومجموعات أخرى مرتبطة بتنظيم القاعدة.

وسبق أن أعلنت حركة طالبان أنها تخطط لشن موجة من الهجمات الانتقامية ضد الحكومة بعد تسمية الملا فضل الله زعيما جديدا للحركة خلفا لحكيم الله محسود الذي قتل الشهر الماضي بضربة صاروخية من طائرة أميركية بدون طيار.

ومنذ 2004 قتل ما بين 2000 و4700 شخص وفقا لتقديرات متباينة -بينهم مئات المدنيين- في أكثر من 300 غارة شنتها طائرات أميركية بلا طيار في المناطق القبلية في شمالي غربي باكستان.

ورغم الاحتجاجات الشعبية واحتجاج الخارجية الباكستانية بشكل رسمي، تواصل الولايات المتحدة غاراتها بطائرات بدون طيار، مما يسفر في كل مرة عن سقوط قتلى وجرحى.

ويقول مسؤولون أميركيون إن باكستان ليست لها سيطرة على المناطق التي يستولي عليها المسلحون، وتعتبر واشنطن قصف الطائرات بدون طيار سلاحا أساسيا في الحرب على تنظيم القاعدة ومقاتلي حركة طالبان.

المصدر : الجزيرة