جرحى بتحطم مروحية للشرطة فوق حانة بأسكتلندا

Emergency services gather at the site where a police helicopter crashed into a pub in central Glasgow, Scotland, shortly after midnight on November 30, 2013
undefined
نقل 32 مصابا إلى المستشفيات بعد تحطم مروحية تابعة للشرطة على سقف حانة مزدحمة في وسط مدينة غلاسكو بعيد منتصف الليلة الماضية، حسب الشرطة الأسكتلندية.

وبدأ رجال الإنقاذ البحث في حطام حانة "ذي كلوثا" وسط مدينة غلاسكو الأسكتلندية عقب اصطدام طائرة مروحية تقل شرطيين وطيارا مدنيا، بسقفها. وأدى الاصطدام إلى إصابات كثيرة، مع تصاعد الغبار وتناثر الأنقاض في أنحاء الحانة المزدحمة خلال حفل موسيقي.

وقال رئيس وزراء أسكتلندا أليكس سالموند إنه من المرجح أن يكون هناك خسائر بشرية, وأضاف أنه نظرا لوقوع حادث بهذا الحجم يجب على الجميع توقع وجود قتلى.

واصطدمت المروحية بسقف حانة "ذي كلوثا" الواقعة على ضفاف نهر كلايد في غلاسكو قرب أحد شوارع التسوق الرئيسية, مما أدى إلى انهيار جزء من السقف, ولكن النار لم تشتعل في المروحية, وفرضت الشرطة طوقا أمنيا صارما حول الموقع.

وقالت غريس ماكلين التي كانت في الموقع وقت وقوع الحادث إن الحانة كانت مزدحمة وكان الجميع يقضي وقتا طيبا، ثم حدث صوت أزيز. وأضافت أنه "لم تكن هناك فرقعة أو انفجار، ثم ظهر بعد ذلك ما يشبه الدخان.. في البداية اعتقد الجميع أن الفرقة جعلت السقف يسقط, ثم بدأ يسقط بشكل أكبر, وبدأ البعض يصرخ وامتلأت الحانة كلها بالغبار, وأصبحنا لا نستطيع الرؤية أو التنفس".

من جهتها قالت نيكولا ستورغن نائبة رئيس الوزراء الأسكتلندي إنه خبر سيئ, وإنها تفكر في جميع الذين تعرضوا للحادث وفي أجهزة الطوارئ.

ووصف عضو البرلمان عن حزب العمال المعارض جيم ميرفي الوضع في الحانة فور وقوع الحادث بأنه مشهد مريع, رغم إشادته بالمارة الذين شكلوا سلاسل بشرية من داخل الحانة إلى خارجها لإنقاذ المصابين.

المصدر : وكالات