جرحى بتحطم مروحية للشرطة فوق حانة بأسكتلندا


نقل 32 مصابا إلى المستشفيات بعد تحطم مروحية تابعة للشرطة على سقف حانة مزدحمة في وسط مدينة غلاسكو بعيد منتصف الليلة الماضية، حسب الشرطة الأسكتلندية.

وبدأ رجال الإنقاذ البحث في حطام حانة "ذي كلوثا" وسط مدينة غلاسكو الأسكتلندية عقب اصطدام طائرة مروحية تقل شرطيين وطيارا مدنيا، بسقفها. وأدى الاصطدام إلى إصابات كثيرة، مع تصاعد الغبار وتناثر الأنقاض في أنحاء الحانة المزدحمة خلال حفل موسيقي.

وقال رئيس وزراء أسكتلندا أليكس سالموند إنه من المرجح أن يكون هناك خسائر بشرية, وأضاف أنه نظرا لوقوع حادث بهذا الحجم يجب على الجميع توقع وجود قتلى.

واصطدمت المروحية بسقف حانة "ذي كلوثا" الواقعة على ضفاف نهر كلايد في غلاسكو قرب أحد شوارع التسوق الرئيسية, مما أدى إلى انهيار جزء من السقف, ولكن النار لم تشتعل في المروحية, وفرضت الشرطة طوقا أمنيا صارما حول الموقع.

وقالت غريس ماكلين التي كانت في الموقع وقت وقوع الحادث إن الحانة كانت مزدحمة وكان الجميع يقضي وقتا طيبا، ثم حدث صوت أزيز. وأضافت أنه "لم تكن هناك فرقعة أو انفجار، ثم ظهر بعد ذلك ما يشبه الدخان.. في البداية اعتقد الجميع أن الفرقة جعلت السقف يسقط, ثم بدأ يسقط بشكل أكبر, وبدأ البعض يصرخ وامتلأت الحانة كلها بالغبار, وأصبحنا لا نستطيع الرؤية أو التنفس".

من جهتها قالت نيكولا ستورغن نائبة رئيس الوزراء الأسكتلندي إنه خبر سيئ, وإنها تفكر في جميع الذين تعرضوا للحادث وفي أجهزة الطوارئ.

ووصف عضو البرلمان عن حزب العمال المعارض جيم ميرفي الوضع في الحانة فور وقوع الحادث بأنه مشهد مريع, رغم إشادته بالمارة الذين شكلوا سلاسل بشرية من داخل الحانة إلى خارجها لإنقاذ المصابين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل جنديان أميركيان وأصيب آخران إثر تحطم مروحية عسكرية الأربعاء جنوبي المغرب أثناء تدريبات عسكرية مشتركة بين واشنطن والرباط، وذلك حسبما ذكرته السفارة الأميركية في العاصمة المغربية.

استبعدت الشرطة البريطانية فرضية ما سمته العمل الإرهابي في حادث تحطم مروحية وسط لندن اليوم الأربعاء، وقالت إن قتيلين سقطا بينما تحولت الطائرة إلى كرة من اللهب بعدما اصطدمت وسقطت على رافعة فوق أعلى مجمع سكني في أوروبا.

أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) صباح اليوم الثلاثاء أن خمسة من أفراد قوة المساعدة الدولية لحفظ الأمن بأفغانستان (إيساف) التي يقودها الحلف قتلوا في تحطم طائرة مروحية بجنوب البلاد.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة