مقتل 50 في تحطم طائرة بروسيا

لقي 50 شخصا مصرعهم في تحطم طائرة بوينغ 737 تابعة للخطوط الداخلية الروسية اليوم وهي تحاول الهبوط في مطار قازان، كما أعلنت وزارة الحالات الطارئة الروسية.

ونقلت وكالة إيتار تاس للأنباء عن متحدث باسم الوزارة قوله إن طائرة بوينغ 737 آتية من موسكو تحطمت أثناء هبوطها في مطار قازان عاصمة جمهورية تتارستان، قبل أن تنفجر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة الاتحادية الروسية للنقل الجوي إن 50 شخصا قتلوا اليوم الأحد إثر تحطم طائرة لنقل الركاب في مطار قازان التي تبعد 720 كلم شرق العاصمة الروسية موسكو في تمام الساعة 7:20 مساء بالتوقيت المحلي.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن المتحدث أن الطائرة أقلعت من مطار دوموديدوفو في موسكو متوجهة إلى قازان.

وأضاف أن الطائرة ارتطمت بالأرض أثناء محاولتها الثانية للهبوط، وكانت تقل 50 شخصا بمن فيهم أفراد طاقمها الستة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تصاعدت حوادث تحطم الطائرات في السنوات الأخيرة، وكان آخرها حادث تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في البحر صباح اليوم بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار بيروت وكان على متنها 90 راكبا يعتقد أن جميعهم قد لقوا حتفهم.

قتل عشرة أشخاص في حادث تحطم طائرة صغيرة في ولاية ألاسكا الأميركية. وقد اشتعلت النيران في الطائرة بعد تحطمها واحترقت بالكامل قبل أن يتمكن عناصر الإطفاء من الوصول إليها.

قالت السلطات النيجيرية إن خمسة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم عندما تحطمت الطائرة التي كانت تقلهم اليوم الخميس بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار لاغوس.

قتل 49 شخصا في تحطم طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية في لاوس سقطت أمس في نهر ميكونغ بجنوب البلاد، ومن بين القتلى مواطنون من عشر دول، وقد هرعت قوارب الإنقاذ للبحث عن جثث ضحايا الحادث وعن ناجين.

المزيد من حوادث جوية
الأكثر قراءة