تبرئة رئيس سابق لتايوان من تهم فساد


برأت محكمة في تايوان الرئيس الأسبق لي تنغ هوي من تهمة اختلاس أموال الدولة في فترة رئاسته بين العامين 1988 و2000.

وقالت محكمة مقاطعة تايبيه إنها وجدت هوي غير مذنب بسبب عدم وجود أدلة كافية على قيامه بتوقيع وثائق رسمية لها صلة بإساءة استخدام أموال.

وفي تصريحات له عقب صدور الحكم قال هوي للصحفيين إنه كان واثقا من براءته لأنه لم يرتكب أي جريمة.

وكان الزعيم السابق اتهم عام 2011 باختلاس 7.79 ملايين دولار من أموال الحكومة مخصصة لإنشاء مؤسسة بحثية خاصة أثناء توليه مهام منصبه.

وهوي هو ثاني رئيس سابق لتايوان يواجه اتهامات بالكسب غير المشروع، ويقضي خليفته تشن شوي بيان عقوبة بالسجن عشرين عاما بتهم مماثلة.

ولا يزال الزعيم السابق الذي يبلغ من العمر تسعين عاما يتمتع بدعم من المعسكر المؤيد لاستقلال الجزيرة، وهو من أشد منتقدي سياسات الحكومة المدعومة من الصين.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قضت محكمة تايوانية بالسجن مدى الحياة على الرئيس التايواني السابق شين شوي بيان لإدانته في تهم فساد الأمر الذي استفز مناصريه الذين تظاهروا أمام مقر المحكمة احتجاجا على الحكم الصادر.

أقرت محكمة تايوانية إفراجا مشروطا عن الرئيس التايواني السابق شين شوي بيان بعد أن وجهت إليه وإلى عدد من أفراد أسرته تهما بالفساد، وقد اعتبرت المعارضة القرار بمثابة تصفية حسابات سياسية مع الرئيس السابق.

وجه الادعاء العام بالمحكمة التايوانية العليا اتهاما رسميا بالفساد للزعيم المعارض ما يينج جيو الذي يتقدم المرشحين لتولي منصب الرئيس المقبل للبلاد عام 2008.

أدان الادعاء في المحكمة التايوانية العليا السيدة الأولى في تايوان وو شو شين على خلفية اتهامات بالفساد إلى جانب مسؤولين آخرين في الحكومة. وقال ممثلو الادعاء إن رئيس البلاد شين شوي-بيان قد يكون متورطا في تلك القضية لكن الحصانة تحول دون إدانته.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة