كينيا تكشف هوية مهاجمي المركز التجاري

epa03889951 An inside view of the Westgate shopping mall shows the damage caused by the four-day fighting between militants and security forces in Nairobi, Kenya, 30 September 2013. A number of business owners and employees of the mall were allowed inside on 30 September to collect their belongings. The number of missing people, 39 as reported by the Red Cross, conflicts the government's claim that there are no remaining missing people as the investigation continued on 30 September. EPA/STR best quality available
undefined

كشف المتحدث باسم الجيش الكيني عن جنسيات أربعة متهمين بالهجوم على مركز للتسوق في العاصمة نيروبي قبل نحو أسبوعين, وهم من أصول سودانية وكينية وصومالية.

وقال المتحدث باسم الجيش إن المتهمين الأربعة قتلوا جميعا في عملية تحرير الرهائن, مشيرا إلى أن السوداني الذي كان يتزعم المجموعة تلقى تدريبه على يد عناصر من تنظيم القاعدة, أما الصومالي فكان على علاقة بـ حركة الشباب المجاهدين الصومالية.

وكشف المتحدث عن أسماء المتهمين، وهم أبو البراء السوداني، وعمر نبهان، وخطاب الكيني، وعمير، فيما عرض التلفزيون الرسمي صورهم.

وكانت حركة الشباب الصومالية أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مركز وست غيت التجاري, قائلة إنه جاء ردا على تدخل كينيا العسكري في الصومال. 

وقال مات بريدن الرئيس السابق لمجموعة مراقبة الصومال وأريتريا بالأمم المتحدة إن خطاب الكيني وعمير عضوان معروفان في جماعة الهجرة, وهي فرع حركة الشباب في كينيا. 

يشار إلى أن الهجوم الذي استهدف المركز التجاري في نيروبي, وقتل فيه 67 شخصا على الأقل هو أسوأ هجوم تشهده البلاد منذ التفجير الذي استهدف السفارة الأميركية بنيروبي عام 1998, وأوقع نحو 200 قتيل.

المصدر : وكالات