مقتل أربعة بينهم إمام مسجد بكينيا

man who survived the drive-by shooting of Muslim cleric Sheikh Ibrahim Ismail stands next to a bullet-riddled car on the Mombasa-Malindi highway late on October 3, 2013. Gunmen in Kenya killed four people including the cleric linked to a radical mosque in the port city of Mombasa, police said. Sheikh Ibrahim Ismail was viewed as the successor to Aboud Rogo Mohammed, a controversial preacher accused of links to Somalia's Shebab insurgents, who was himself assassinated in a drive-by shooting in August 2012. AFP PHOTO/STR
undefined
قتل أربعة أشخاص في إطلاق نار بمدينة مومباسا الكينية بينهم إمام مسجد وفق ما أعلنت الشرطة اليوم الجمعة.

ونقلت صحيفة نيشن الكينية عن الشرطة قولها إن الضحايا كانوا في طريقهم من أحد المساجد شمال مومباسا عندما فتح مسلحون النار على سيارتهم مما أسفر عن مقتل أربعة ونجاة خامس.

والإمام القتيل هو الشيخ إبراهيم إسماعيل الذي يعتبر خليفة عبود روغو محمد الداعية المتهم بالارتباط بحركة الشباب المجاهدين الصومالية والذي قتل في أغسطس/آب 2012 في ظروف مشابهة.

وأثار مقتل روغو تظاهرات وأحداث شغب استمرت أياما وأسفرت عن سقوط قتلى، واتهم المتظاهرون قوات الأمن بالوقوف وراء مقتله هو ما نفته هذه القوات.

وروغو كان مدرجا على قائمة العقوبات للولايات المتحدة والأمم المتحدة على خلفية اتهامات له بدعم مسلحي حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة خصوصا من خلال جمعه أموالا وتجنيده عناصر جديدة في التنظيم.

ويأتي الحادث بعد أسبوعين من هجوم شنته حركة الشباب المجاهدين الصومالية على مركز تجاري في نيروبي، وقد اشتكت الجالية الصومالية في أعقابه من حملات ملاحقة من قبل الأمن الكيني.

المصدر : وكالات