زلزال بقوة 5.3 ضرب شمال شرق الصين

Chinese resident Ri Chenfu sits outside her home damaged by the earthquake in Ya’an, Sichuan Province, China, 21 April 2013. The death toll in the aftermath of a powerful earthquake in south-western China stood at more than 200 on 21 April, as search teams combed remote areas isolated by landslides, state media reported. At least 6,700 people were injured when earthquake struck Sichuan province at 8:02 am, state media said. The China Earthquake Administration (CEA) recorded a magnitude 7.0 earthquake, while the US Geological Survey said it had measured 6.9. EPA/HOW HWEE YOUNG

ضرب زلزال بقوة 5.3 درجات على مقياس ريختر شمال شرق الصين، اليوم الأربعاء، ولم ترد تقارير فورية عن أضرار مادية أو خسائر بشرية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن مركز شبكات الزلازل الصيني أن زلزالا بقوة 5.3 درجات ضرب مدينة هونشون بمقاطعة جيلين في شمال شرق البلاد. وذكر أن مركز الزلزال كان على عمق 539 كلم شمال شرق البلاد.

من جهته ذكر مركز الرصد الجيولوجي أن مركز الزلزال يبعد 7 كلم غرب شيتومنزي (الصين) و49 كلم شمال غرب سلافيانكا (روسيا) و61 كلم شمال شرق هونشون (الصيني) و73 كلم غرب فلاديفوستوك (روسيا) و636 كلم شمال شرق العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ.

وتشهد الصين باستمرار زلازل، وقد كان أعنفها زلزال يعد واحدا من الزلازل الأقوى بالتاريخ، ضرب منطقة تانغشان (شمال شرق) عام 1976 وأدى إلى مقتل 242 ألف شخص طبقا لإحصاء رسمي، وسبعمائة ألف وفق مصادر أخرى.

المصدر : يو بي آي

حول هذه القصة

واصلت فرق الإنقاذ الصينية سباقها مع الزمن للعثور على ناجين في إقليم سيشوان الصيني الذي ضربه أمس زلزال بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر، مخلفا 179 قتيلا وآلاف الجرحى حسب آخر حصيلة.

ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب منطقة لوشان بإقليم سيشوان الصيني بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر، إلى 208 قتلى وأزيد من 11 ألف جريح، في وقت تبذل فرق الإنقاذ جهودا مضنية لبلوغ مناطق نائية للبحث عن ناجين محتملين تحت الأنقاض.

أعلنت الصين اليوم عن عدم حاجتها لمساعدات خارجية في انتشال ضحايا الزلزال الذي ضرب السبت منطقة لوشان وأسفر عن سقوط 208 قتلى وما يزيد على 11 ألف جريح، في حين أعرب بان كي مون عن الاستعداد لتقديم أي دعم دولي.

ارتفع إلى ما يقرب من 75 عدد قتلى الزلزال الذي ضرب اليوم الاثنين مقاطعة غانسو في غربي الصين, وتسبب أيضا في جرح مئات وتدمير عدد كبير من المباني.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة