تحقيق إيراني في مقتل ضابط بالحرس الثوري

In this Sept. 22, 2011 photo, members of Iran's Revolutionary Guard march in front of the mausoleum of the late Iranian revolutionary founder Ayatollah Khomeini, just outside Tehran, Iran, during armed an forces parade marking the 31st anniversary of the start of the Iraq-Iran war. Among the many mysteries inside Iran's ruling hierarchy, the Quds Force, which sits atop the vast military and industrial network of the Revolutionary Guard, has a special place in the shadows
undefined
أعلن الحرس الثوري الإيرانيأنه يحقق في وفاة ضابط في حادث "مروع" ونفى تقارير إعلامية بأن الحادث كان اغتيالا.
 
وذكر موقع البرز الإلكتروني الإيراني في وقت سابق هذا الأسبوع أن مجتبى أحمدي، وهو مسؤول بالحرس الثوري، عثر عليه مقتولا بالرصاص قرب بلدة كرج التي تقع شمال غربي العاصمة طهران. وقال أيضا إن الضابط غادر منزله صباح الإثنين وعثر عليه بعد بضع ساعات مصابا بطلقة في القلب.
 
وقالت ديلي تلغراف البريطانية إن أحمدي كان قائدا لقيادة الحرب الإلكترونية بالوحدة، وتوقعت الصحيفة أن تكون الوفاة حادث اغتيال على غرار خمسة علماء إيرانيين قتلوا منذ عام 2007.

وجاء في بيان للحرس الثوري الذي نقله موقع سباه الإلكتروني التابع له "في أعقاب حادث مروع يتصل بأحد مسؤولي الحرس الثوري يجري التحقيق في الأمر، ولم يتم تحديد سبب ما حدث ودافع المهاجم".

ولم يحدد البيان هوية أحمدي، غير أن موقعا إخباريا محليا نشر صورا أمس الأربعاء لجنازته ومقتطفات من بيان الحرس الثوري الإيراني.

ونقلت رويترز عن مسؤول إيراني قوله مساء أمس الأربعاء إن "نتيجة التحقيق ستعلن من خلال القنوات الرسمية، وأي تكهنات لن تكون ملائمة قبل انتهاء التحقيق". ولم يعلق مسؤولون غربيون على الحادث.

وكانت طهران هدفا لهجمات يشتبه أن الولايات المتحدة نفذتها واستهدفت نظم الحاسوب في منشآتها النووية باستخدام فيروس "ستاكسنت" كما وجّهت لطهران اتهامات بشن هجمات إلكترونية على أهداف غربية في السنوات الأخيرة.

وتتهم طهران إسرائيل وحلفاءها الغربيين باغتيال عدد من العلماء الإيرانيين بالمجال النووي، وآخر حادث من هذا النوع يعود إلى يناير/ كانو الثاني 2012 حين قتل شخص بانفجار قنبلة في سيارته.

المصدر : وكالات