اختراق سوري لحساب غير حكومي لأوباما

عاجل: اختراق موقع “الجيش السوري الإلكتروني
undefined

تعرض موقع حملة الرئيس الأميريكي باراك أوباما وحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للقرصنة لفترة وجيزة أمس الاثنين من قبل ما يُسمى الجيش الإلكتروني السوري في ما وصفته هذه المجموعة بأنه رد على تجسس الولايات المتحدة.

وتمكنت المجموعة الموالية للنظام السوري -والتي استهدفت من قبل حسابات على موقع  تويتر ومواقع منظمات إعلامية بارزة- من تغيير الروابط في المعلومات الموجودة بحساب أوباما على تويتر لتحويل المستخدمين إلى فيديو عنيف.

يُشار إلى أن حساب أوباما بالموقع الذي تمت قرصنته لا صلة له بالحساب الرسمي لأوباما في البيت الأبيض على تويتر أو الموقع الرسمي للبيت الأبيض.

السبب المعلن
وقال الجيش على حسابه على تويتر إن أوباما لا يشعر بأي مشكلة أخلاقية رغم التجسس على العالم "ولذا أخذنا على عاتقنا أن نرد" على هذا  التجسس.

وتأتي هذه الحوادث في أعقاب عمليات تجسس قامت بها وكالة الأمن القومي الأميركي وكشف تفاصيلها مسرب المعلومات الهارب إدوارد سنودن في وثائق سرية.

وقال مسؤول عن "منظمة من أجل العمل" التي انبثقت عن الحملة الانتخابية لأوباما لصحيفة "هافينغتون بوست" إنه لم يتم اختراق حساب الحملة على تويتر لكن تم اختراق الروابط الموجودة داخل تغريداتها.

يُذكر أن أوباما نادرا ما يكتب بنفسه تغريدات على تويتر من الحساب الذي يديره موظفو "منظمة من أجل العمل" إلا أنه عندما يفعل ذلك يمهر التغريدات بالحروف الأولى من اسمه.

ويذكر أن الجيش السوري الإلكتروني سبق وأن قرصن حسابات ومواقع عدة صحف وإذاعات ووكالات إعلام أميركية وبريطانية وفرنسية، من بينها نيويورك تايمز وبي بي سي وأسوشيتد برس ووكالة الأنباء الفرنسية وغيرها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa03498755 A six square meter large front page of the first edition of the 'Financial Times Deutschland' (FTD) from 21 February 2000 hangs on the wall in the large conference room after the last editors' conference at Gruner + Jahr publishers in Hamburg, Germany, 06 December 2012. Reports state that on 07 December 2012 the Financial Times Deutschland will publish its last edition. EPA/CHRISTIAN CHARISIUS

تعرض الموقع الإلكتروني لصحيفة “فايننشال تايمز” الجمعة لهجوم معلوماتي من جانب قراصنة يطلقون على أنفسهم تسمية “الجيش الإلكتروني السوري” المؤيد للنظام الحاكم في دمشق.

Published On 17/5/2013
اختراق حساب قناة آي تي في البريطانية على تويتر

تعرض حساب قناة “آي تي في” البريطانية على فيسبوك وتويتر للاختراق على يد قراصنة يطلقون على أنفسهم اسم “الجيش السوري الإلكتروني” الذين تبنوا بالفعل في السابق اختراق عدد من المواقع الإلكترونية وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من الشركات الإعلامية الكبرى.

Published On 26/5/2013
الجيش السوري الإلكتروني يخترق فايبر ---- سكرين شوت

حذر مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي عددا من المؤسسات من أن جماعة ممن وصفهم بالمتسللين الموالين للحكومة السورية قد تكثف هجماتها الإلكترونية عليها ومنها الجيش السوري الإلكتروني الداعم لدمشق، وذلك في الوقت الذي تدرس فيه الولايات المتحدة شن ضربات عسكرية على سوريا.

Published On 7/9/2013
سيسكو تكشف عن أساليب “الجيش السوري الإلكتروني” في الاختراق

أظهر تحليل جديد نشرته شركة “سيسكو” أن مجموعة قراصنة الإنترنت التي تطلق على نفسها “الجيش السوري الإلكتروني” تستخدم خصائص ونطاقات ويب خارجية “الطرف الثالث” في مهاجمتها لوسائل الإعلام. وحذرت الشركة وسائل الإعلام من أنها قد تُعرِّض مستخدميها للمزيد من الاختراق.

Published On 24/8/2013
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة