حرائق الغابات تفرض الطوارئ بأستراليا

A photo made available by New South Wales emergency service shows a raging bushfire on Stapylton Street in Springwood, NSW, Australia 19 October 2013. Australian fire fighters are battling a series of major wildfires in the state, with fears that hundreds of homes have been destroyed EPA/NSW RURAL FIRE SERVICE AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
undefined

أعلنت السلطات الأسترالية حالة الطوارئ في جنوب شرق البلاد اليوم الأحد في ظل ارتفاع عدد المنازل التي أتت عليها حرائق الغابات إلى مائتي منزل، وسط تحذيرات من تفاقم الأحوال الجوية في الفترة المقبلة.

ويعطي القرار لعمال الطوارئ سلطة القيام بعمليات إجلاء قسري وقطع شبكات التيار الكهربائي.

من جهة أخرى، قتل شخص ودمرت مائة منزل على الأقل قرب سيدني، أكبر المدن الأسترالية، نتيجة حرائق الغابات، الأمر الذي دفع آلاف السكان إلى ترك منازلهم.

وحذرت السلطات اليوم من أن الحرائق قد تدمر المزيد من المنازل مع خروجها عن نطاق السيطرة.

وقالت إدارة مكافحة الحرائق إن مائة حريق لا تزال مستعرة تؤججها درجات الحرارة المرتفعة عن مستوياتها الموسمية والرياح القوية في ولاية "نيو ساوث ويلز" بشرق البلاد.

وصرح مايك جالاتشر، وزير خدمات الطوارئ في ولاية نيو ساوث ويلز، بأن فقدان مائة منزل فقط قد يعتبر من "حسن الحظ" بالنظر إلى حجم الخطر الذي تمثله الحرائق.

وأمر الجيش الأسترالي بفتح تحقيق حول اندلاع حرائق الغابات وعلاقتها بالتدريبات العسكرية التي أجريت في المنطقة الأربعاء الماضي، وهو نفس اليوم الذي بدأت فيه النيران الاشتعال.

وتعتبر الحرائق التي تشهدها ولاية "نيو ساوث ويلز" أسوأ أزمة حرائق غابات منذ قرابة عقد من الزمن، وما زالت فرق الإطفاء تعمل على إخمادها.

وقالت السلطات إن حوالي ألفي إطفائي يعملون على إخماد الحرائق في مختلف أنحاء الولاية، ويستخدمون 368 سيارة إطفاء و82 مروحية.

وحذر المسؤولون من أن حالة طوارئ قد تستمر لأيام أو أسابيع، واصفين ما تشهده الولاية بأنه خطير جدا. وأوضحوا أن ما تسبب في الحرائق هو ارتفاع درجات الحرارة الشديد مصحوبا برياح قوية جدا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لقي 19 إطفائياً حتفهم الأحد بينما كانوا يكافحون حرائق هائلة تهدد بلدة صغيرة في ولاية أريزونا في أسوأ حريق من هذا النوع تشهده الولايات المتحدة منذ ما لا يقل عن ثلاثين عاماً.

1/7/2013

أعلن مسؤولو مكافحة الحرائق بولاية أريزونا الأميركية تمكنهم من احتواء 80% من حرائق الغابات، بعدما أودت بحياة 19 من رجال الإطفاء. لكن المئات ممن تم إجلاؤهم من المناطق المنكوبة لم يتمكنوا من العودة حتى الآن.

5/7/2013

بدأ مسؤولون أميركيون في إدارة مكافحة حرائق الغابات محادثات مع قادة بوزارة الدفاع (بنتاغون) ومسؤولين كنديين بشأن توفير تعزيزات من الأفراد والطائرات لإخماد عشرات الحرائق المستعرة بالمراعي الجافة بالغرب الأميركي.

23/8/2013
المزيد من حرائق
الأكثر قراءة