كيري يؤجل زيارته للفلبين بسبب إعصار

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الخميس تأجيل زيارته للفلبين التي كان من المقرر أن يصل إلى عاصمتها مانيلا غدا، بسبب اقتراب العاصفة الاستوائية "ناري" من البلاد.

وقال كيري -في تصريحات للصحفيين وقد وقف بجواره نظيره الفلبيني ألبرت ديل روساريو، على هامش قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)- إن القرار اتخذ بناء على "تقدير طيارينا وشركات الطيران" بسبب مخاطر العاصفة الاستوائية.

وأضاف "أود أن أؤكد قوة علاقاتنا وروابطنا الثنائية التي نملكها، وهي حقا لا تكسر"، وأنه ملتزم بالعودة إلى المنطقة "خلال شهر تقريبا" في جولة تشمل الفلبين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ألغى الرئيس الأميركي باراك أوباما زيارتين إلى ماليزيا والفلبين، من جولته بأربع دول آسيوية بسبب إغلاق جزئي لمؤسسات الحكومة الأميركية، بعد أن أصبحت غير قادرة على تقديم الخدمات للمواطنين، بينما لا يزال مصير بقية الجولة مجهولا.

2/10/2013

طمأن وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل الفلبين اليوم الجمعة بأن واشنطن لا تنوي إعادة إنشاء قواعد عسكرية دائمة، رغم خطط لزيادة الوجود الأميركي في مستعمرتها السابقة.

30/8/2013

تبدأ الولايات المتحدة والفلبين مفاوضات رسمية هذا الأسبوع لزيادة حجم الوجود الدوري للقوات الأميركية في البلاد ونشر طائرات وسفن وإمدادات وقوات لعمليات إنسانية وأمنية وبحرية. يأتي ذلك في ظل نزاع صيني فلبيني حول مناطق في بحر الصين الجنوبي غنية بالنفط والغاز.

12/8/2013
المزيد من أنظمة حكم
الأكثر قراءة