قتلى واعتقالات بصفوف طالبان أفغانستان

A picture made available on 09 October 2008 shows Taliban militants standing guard as their spokesman Zabiullah Mujahid (not in picture) talks with a journalist in the mountains of Afghanistan volatile Helmand province a hotbed of Taliban militants, 07 October 2008. The Taliban spokesman said that the ongoing mediation of Saudi Arabia for resolving the conflicts between Taliban and Afghan government is being done without the consent of Taliban's supreme leader Mullah Omar and they will not support the talks until 70,000 international forces withdraw from the country. Following two years of strategic stalemate in the military fronts, and mounting public opinion pressure in western countries which have soldiers in Afghanistan, to end the war, Afghan and western officials have joined a chorus to call for peace with militants. EPA/STRINGER
undefined

قتل سبعة مسلّحين من طالبان وجرح ثامن واعتقل 22 آخرون، في عمليات مشتركة نفذتها القوات الأفغانية والقوات الدولية المساعدة على حفظ الأمن بأفغانستان (إيساف)، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة في ولايات مختلفة في البلاد. من جهتها قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا اثنين من المسؤولين الحكوميين في هجمات منفصلة أمس الثلاثاء.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الأربعاء، أن القوات الأفغانية نفذت مع قوات (إيساف) 11 عملية عسكرية مشتركة بمناطق مختلفة من أفغانستان، وقتلت سبعة مسلّحين من طالبان، وجرحت ثامنا، واعتقلت 22 آخرين.

وأضاف أن هذه العمليات نُفّذت في ولايات: كونر، وننغرهار، ولغمان، وبغلان، وأوروزغان، وميدان، ووردك، وخوست، وبكتيكا، وهلمند.

وصودرت خلال العمليات ذخائر حربية وأسلحة متنوّعة، كما لم تتحدث الوزارة عن خسائر في صفوف القوى الأمنية.

من جهة أخرى، قال محمد غلام نائب رئيس شرطة ولاية قندوز إن كمينا نصب لقائد مركز الاحتجاز التابع للشرطة، في منطقة دتشي آرشي عندما كان يقود سيارته على طريق رئيسي، مشيرا إلى أن مسلحين أطلقوا النار عليه وقتلوه وحارسه.

وأضاف غلام أن قائد مليشيا محلية مدعومة من الحكومة قتل في حادث مماثل بنفس التوقيت، لافتا إلى أنه لم يتضح حتى الآن إمكانية وجود رابط بين الحادثين.

المصدر : يو بي آي