قتلى بغرق عبارة في تنزانيا

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم واعتبر نحو عشرين آخرين في عداد المفقودين إثر غرق عبارة كانوا على متنها في بحيرة تانغانيكا بتنزانيا، حسب ما أفادت به الشرطة الجمعة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة إدفيرا سنسو -في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفرنسية- إن العبارة التي غرقت ليلة الجمعة "كانت تقوم برحلة بين تنزانيا وبوروندي وعلى متنها حوالي تسعين شخصا".

وأضافت أنه "أثناء الرحلة هبت رياح قوية وانقلبت العبارة، لقد قتل ثمانية أشخاص. وتم العثور على جثثهم"، مشيرة إلى أن "عناصر الشرطة والجيش تمكنوا من إنقاذ ستين آخرين".

وبحسب التلفزيون التنزاني الرسمي، فإن العبارة غرقت قبالة مرفأ كيغوما في المياه التنزانية.

وتقع بحيرة نانغاييكا بين أربع دول هي تنزانيا والكونغو الديمقراطية وبوروندي وزامبيا.

وشهدت تنزانيا في السنوات الماضية العديد من حوادث غرق السفن والعبارات، ولكن أغلبها كانت تقع في مياه المحيط الهندي بمنطقة أرخبيل زنجبار السياحي.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

اعتبر أكثر من مائة شخص في عداد المفقودين بعد غرق عبارة كانت تقل 150 شخصاً في نهر كيلومبيرو في منطقة موروغورو بوسط تنزانيا. وأكد متحدث باسم الشرطة المحلية أن عمليات الإغاثة ما زالت مستمرة خلال الليل.

لقي 38 شخصا مصرعهم واعتبر 107 آخرون في عداد المفقودين وأنقذ 145 من أصل 290 مسافرا على متن سفينة غرقت الأربعاء بين دار السلام وزنجبار، وفق ما أفادت به حصيلة أخيرة أعلنها المتحدث باسم شرطة الأرخبيل التنزاني الذي يتمتع بحكم ذاتي.

المزيد من حوادث بحرية
الأكثر قراءة