قتلى بغرق عبارة في تنزانيا

ZANZIBAR, TANZANIA, UNITED REPUBLIC OF : Victims of a ferry accidentare carried ashore from a rescue boat at Malindi poar in Zanzibar on July 18, 2012. At least 12 people perished and scores are still missing Wednesday after a ferry capsized between the Tanzanian mainland and Zanzibar, government officials said. The vessel, which was officially carrying almost 290 passengers and crew
undefined

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم واعتبر نحو عشرين آخرين في عداد المفقودين إثر غرق عبارة كانوا على متنها في بحيرة تانغانيكا بتنزانيا، حسب ما أفادت به الشرطة الجمعة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة إدفيرا سنسو -في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفرنسية- إن العبارة التي غرقت ليلة الجمعة "كانت تقوم برحلة بين تنزانيا وبوروندي وعلى متنها حوالي تسعين شخصا".

وأضافت أنه "أثناء الرحلة هبت رياح قوية وانقلبت العبارة، لقد قتل ثمانية أشخاص. وتم العثور على جثثهم"، مشيرة إلى أن "عناصر الشرطة والجيش تمكنوا من إنقاذ ستين آخرين".

وبحسب التلفزيون التنزاني الرسمي، فإن العبارة غرقت قبالة مرفأ كيغوما في المياه التنزانية.

وتقع بحيرة نانغاييكا بين أربع دول هي تنزانيا والكونغو الديمقراطية وبوروندي وزامبيا.

وشهدت تنزانيا في السنوات الماضية العديد من حوادث غرق السفن والعبارات، ولكن أغلبها كانت تقع في مياه المحيط الهندي بمنطقة أرخبيل زنجبار السياحي.

المصدر : الفرنسية