20 قتيلا بتحطم طائرة بكزاخستان

تحطم طائرة بمطار قرب موسكو في 29 ديسمبر/كانون الثاني 2012 (الأوروبية)

قتل عشرون شخصا اليوم الثلاثاء في تحطم طائرة تابعة لشركة "سكات" الجوية الكزاخية عند اقترابها من مطار عاصمة البلاد الاقتصادية ألماآتا وسط ضباب كثيف، وفق ما أفادت مصادر محلية.

وأعلنت الشركة في بيان أوردته وكالة إنترفاكس الروسية أن "خمسة من أفراد الطاقم و15 راكبا كانوا على متن الطائرة" موضحة أن الطائرة من طراز سي آر جي 200 الذي تنتجه شركة بومباردييه الكندية.

ووفق النيابة العامة، فإن الطائرة التي كانت تقوم برحلة من كوكشيتاو (شمال) تحطمت قرابة الساعة 13.00 (07.00 بتوقيت غرينتش) على مسافة خمسة كيلومترات من ألماآتا.

وأوضحت شركة الطيران أن "الطائرة اصطدمت بالأرض أثناء محاولتها الثانية للهبوط في ظروف جوية صعبة".

ويعد الحادث الثاني من نوعه في كزاخستان خلال شهرين فقط حيث أودى تحطم طائرة عسكرية من طراز آن-72 قرب مدينة شيمكنت جنوبي البلاد في ديسمبر/كانون الأول الماضي بحياة 27 شخصا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لقي 27 شخصا بينهم مسؤول كبير في حرس الحدود الكزاخستاني حتفهم اليوم الثلاثاء عندما تحطمت طائرة عسكرية روسية الصنع جنوبي البلاد.

25/12/2012

عثرت فرق الإنقاذ في كزاخستان على الصندوق الأسود لطائرة عسكرية تحطمت أمس الثلاثاء وخلفت مقتل 27 شخصا هم كل من كانوا على متنها، في أسوأ كارثة جوية عسكرية في البلاد منذ الاستقلال.

26/12/2012

قتل ستة أشخاص وأصيب آخر بجراح وصفت بأنها خطيرة، في حادث تحطم طائرة مروحية روسية الصنع في جنوب شرق البلاد. وقال التلفزيون الرسمي إن أفراد طاقم الطائرة الخمسة وزوجة أحد المسؤولين قتلوا في الحادث، وإن حالة طبيب في الجيش خطرة.

19/2/2001

لقي 17 جنديا تركيا مصرعهم اليوم، عندما تحطمت مروحيتهم في بلدة بيرفاري بمحافظة سيرت جنوبي شرقي تركيا بسبب سوء الأحوال الجوية حسبما أفاد محافظ المنطقة.

10/11/2012
المزيد من حوادث جوية
الأكثر قراءة