عشرات القتلى بحريق في البرازيل

The victims of a nightclub fire receive medical assistance in a street of Santa Maria, 550 Km from Porto Alegre, southern Brazil on January 27, 2012. The death toll climbed to 150 early Sunday as firefighters searched the charred remains of the establishment, television Globo reported. AFP PHOTO / AGENCIA RBS / BRAZIL OUT
undefined

قتل عشرات الأشخاص في حريق اشتعل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد في ملهى ليلي جنوبي البرازيل, وقال مستشار المستشفى الخيرية في بلدة كلوديمير بينيرا، إن ثلاثين شخصاً على الأقل أدخلوا المستشفى بإصابات تتراوح درجاتها بين طفيفة وحرجة. 

وذكرت محطة جلوبو التلفزيونية المحلية أن سبب الحريق لم يتضح, وإن كانت المعلومات الأولية ترجح أن يكون قد نتج عن عرض للألعاب النارية خلال حفل موسيقي، حيث فشل الكثيرون في الوصول إلى مخرج الطوارئ وسط حالة من الذعر. 

وقال الميجر جيرسون دا روزا فيريرا من الشرطة العسكرية، الذي يشرف على جهود الانقاذ بموقع الحادث، إنه تم التعرف على 159 جثة ومن المرجح أن يزيد عدد القتلى على مائتين, وذكر أن الضحايا لقوا حتفهم نتيجة اختناق أو دهسا تحت الاقدام حيث كان هناك ما يصل إلى خمسمائة شخص داخل الملهى الليلي عندما اندلع الحريق. 

المصدر : وكالات