عشرات القتلى بحريق في البرازيل

قتل عشرات الأشخاص في حريق اشتعل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد في ملهى ليلي جنوبي البرازيل, وقال مستشار المستشفى الخيرية في بلدة كلوديمير بينيرا، إن ثلاثين شخصاً على الأقل أدخلوا المستشفى بإصابات تتراوح درجاتها بين طفيفة وحرجة. 

وذكرت محطة جلوبو التلفزيونية المحلية أن سبب الحريق لم يتضح, وإن كانت المعلومات الأولية ترجح أن يكون قد نتج عن عرض للألعاب النارية خلال حفل موسيقي، حيث فشل الكثيرون في الوصول إلى مخرج الطوارئ وسط حالة من الذعر. 

وقال الميجر جيرسون دا روزا فيريرا من الشرطة العسكرية، الذي يشرف على جهود الانقاذ بموقع الحادث، إنه تم التعرف على 159 جثة ومن المرجح أن يزيد عدد القتلى على مائتين, وذكر أن الضحايا لقوا حتفهم نتيجة اختناق أو دهسا تحت الاقدام حيث كان هناك ما يصل إلى خمسمائة شخص داخل الملهى الليلي عندما اندلع الحريق. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

لقي 25 عاملا صينيا مصارعهم بحريق في منجم للفحم وسط البلاد, وحوصر ثلاثة آخرون, وذلك في أحدث كارثة تلحق بصناعة التعدين التي توصف بأنها الأخطر في العالم. وكان آخر الحوادث قد وقع في نوفمبر/تشرين الثاني, حيث قتل 104 أشخاص.

6/1/2010

قتل ما لا يقل عن شخص وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح جراء انفجار هائل هز مساء أمس حيا في منطقة سكنية بمدينة سان برونو بولاية كاليفورنيا الأميركية. وأفادت السلطات بأن البحث لا يزال جاريا عن المزيد من الضحايا.

10/9/2010

قتل عشرة مدنيين أفغان على الأقل وأصيب 35 آخرون في حريق كبير اندلع في شاحنة وقود قرب قاعدة باغرام العسكرية, بعد أن أحدثت قنبلة صغيرة فتحة في جانبها.

26/10/2011

قتل ثلاثة أطفال فلسطينيين أمس الأحد جراء حريق اندلع بمنزلهم في دير البلح وسط قطاع غزة سببته شمعة كانت موضوعة في غرفة نومهم بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

2/4/2012
المزيد من دولي
الأكثر قراءة