التلوث ببكين يتجاوز الحدود الآمنة

epa03022796 A picture made available on 03 December 2011 of a power plant on the outskirts of Tianjin, China, 30 November 2011. China might agree to set targets to limit its greenhouse gas emissions after 2020, a senior expert for China's Energy Research Institute said, the first time the world's largest emitter of greenhouse gases has mentioned a timetable for emissions caps, local media reports on 02 December. EPA/HOW HWEE YOUNG
الصين ستنشر بيانات كل ساعة عن مراقبة مستويات التلوث في 74 مدينة (الأوروبية)الصين ستنشر بيانات كل ساعة عن مراقبة مستويات التلوث في 74 مدينة (الأوروبية)

طلب مركز الرصد البيئي في العاصمة الصينية بكين من المقيمين مراعاة البقاء في المنزل بعد أن تجاوزت مستويات التلوث الحدود الآمنة المتعارف عليها بواقع 30 إلى 45 مرة، حيث اعتبر خبراء في علوم البيئة أن جودة الهواء في بكين كانت "الأسوأ على الإطلاق" أمس السبت واليوم الأحد.

وتشهد العاصمة الصينية التي يبلغ عدد سكانها نحو 20 مليون نسمة ظلالة كثيفة من الضباب الدخاني منذ يوم الجمعة الماضي، مما أدى إلى انخفاض الرؤية وإحداث ارتباك في حركة المرور.

وأشارت البيانات إلى أن هذا المستوى من التلوث هو المسؤول الأول عن الإصابة بأزمات الربو ومشاكل الجهاز التنفسي.

وقال مركز الرصد البيئي المحلي في بكين إن التلوث الخانق يقترن بوجود منطقة من الضغط الجوي المنخفض، مما يعني أن من الصعوبة زوال مستوى التلوث الحالي، مشيرا إلى أن الوضع سيظل على ما هو عليه خلال اليومين القادمين.

وأعلنت حكومة الصين العام الماضي أنها ستنشر بيانات كل ساعة عن مراقبة مستويات التلوث في 74 من أكبر مدن البلاد، بدءا من أول يوم من أيام العام الميلادي الحالي.

وأوضح الناشط في مجال المناخ والطاقة تشو رونغ شو أن بكين ألزمت نفسها بجدول زمني لتحسين جودة الهواء في العاصمة، وأعادت توطين بعض الصناعات الثقيلة، إلا أن بعض المناطق المحيطة بها لم تحذ حذوها.

وأضاف "بالنسبة لبكين فإن القضاء على هذه الظاهرة سيستغرق جيلا بأكمله، إلا أن المناطق الأخرى لم تضع أي أهداف لخفض عمليات إحراق الفحم، وأراهن أن التلوث هنا يأتي أساسا من المناطق المتاخمة للعاصمة".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

REUTERS/ Smoke billows from a power plant on the outskirts of Hefei, Anhui province June 1, 2010. China will aim to meet its five-year energy saving and emission reduction goals through

أمرت الحكومة الصينية آلاف الشركات بإغلاق مصانعها التي تسبب تلوثا للبيئة, في إطار جهودها لمكافحة ظاهرة التلوث البيئي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. كما تخطط للتحول للاعتماد على مصادر الطاقة الطبيعية بنسبة 15% عام 2020.

Published On 22/8/2010
رجال الأمن للاشراف على بيع الملح - الصينيون يخزنون الملح لمقاومة الإشعاع النووي

يتزاحم الصينيون لشراء الملح ظنا منهم أنهم يحميهم من إشعاعات نووية محتملة قد تأتي من اليابان, ويقومون بتخزينه خشية أن تتلوث الكميات المصنعة منه مستقبلا بتلك الإشعاعات.

Published On 18/3/2011
الحجيج الصيني - زيادة في التكاليف وزيادة في الأعداد - عزت شحرور ـ بكين

نوح، صيني مسلم في نهاية عقده السادس، يعيش مع زوجته في قرية معزولة في إقليم نينغ شيا وسط الصين لم يصلها طوفان الحداثة أو التلوث المادي بعد، زرناه في بيته الذي جمع فيه من الطير والحيوان من كل زوجين اثنين أو أكثر.

Published On 26/10/2011
afp : Chinese parents accompany their children who are undergoing treatment at a hospital in Fuyang city, eastern China's Anhui province on April 29, 2008, where children were taken in with fever, blisters, mouth ulcers or rashes on the hands and feet, all symptoms of the virus known as enterovirus 71, or EV71. Chinese press reported that the local authorities in eastern China tried to cover up an outbreak of a highly contagious virus that has killed 20 children and left more than 1,500 others ill. CHINA OUT GETTY OUT AFP PHOTO

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الأحد أن 160 طفلا أصيبوا بالتسمم بسبب انبعاث الرصاص من المصانع والبيئة الطبيعية في منطقة غوانغدونغ الصناعية الصينية.

Published On 4/3/2012
المزيد من بيئي
الأكثر قراءة