اغتصاب جماعي جديد لشابة بالهند

police personnel present six arrested men, accused of a gang rape in Punjab state, for an appearance at court in Gurdaspur on Januray 13, 2013. Six men have been arrested over the rape of a passenger on a coach in India, police said, weeks after the gang-rape and murder of a student on a bus in New Delhi sparked nationwide protests. AFP PHOTO/STR
undefined
أعلنت الشرطة الهندية اليوم الأحد أنها اعتقلت ستة رجال في شمال البلاد يشتبه في تورطهم في جريمة اغتصاب جماعي جديدة لشابة، بعد أقل من شهر على جريمة مماثلة شهدتها العاصمة نيودلهي وفجرت موجة غضب عارم.

وصرح الضابط في الشرطة راج جيت سينغ أن الشابة الهندية استقلت الحافلة للتوجه إلى زيارة عائلة زوجها في ولاية البنجاب (شمال)، وقام المشتبه بهم بخطفها الجمعة وأخذها على دراجة نارية إلى منطقة محاذية لمدينة أمريستار المقدسة عند السيخ.

وأضاف أن الرجال الخمسة إضافة إلى سائق الحافلة ومساعده اقتادوا المرأة (29 عاما) إلى مكان مجهول، وتناوبوا على اغتصابها "بوحشية" طوال الليل يوم 11 يناير/كانون الثاني الجاري.

وأكد الضابط اعتقال ستة من الرجال السبعة الذين يشتبه في تورطهم في الجريمة، مشيرا إلى أن الشرطة تتعقب المشتبه به السابع.

وقال إنه بعد اغتصاب الضحية طوال الليل، ألقاها أحد المشتبه بهم قرب منزل أقارب زوجها في صباح اليوم التالي "حيث روت ما جرى لشقيقات زوجها"، مشيرا إلى أنه لا يعرف حتى الآن مدى إصابتها.

حادثة أليمة
وتذكر هذه الحادثة بقضية الفتاة الهندية التي تعرضت للاغتصاب والضرب داخل حافلة في نيودلهي من قبل ستة رجال بعد استقلالها الحافلة مع صديقها عقب خروجهما من السينما، قبل أن يلقوا بها على الطريق مع صديقها الذي تعرض للضرب أيضا، وتوفت بعد ذلك متأثرة بإصابتها.

حادثة اغتصاب فتاة هندية ووفاتها متأثرة بإصابتها أثارت غضبا عارما (الفرنسية-أرشيف)حادثة اغتصاب فتاة هندية ووفاتها متأثرة بإصابتها أثارت غضبا عارما (الفرنسية-أرشيف)

واتهم المسؤول السياسي في ولاية البنجاب وعضو حزب المؤتمر الحاكم بارتاب سينغ باجوا الشرطة بعدم القيام بواجبها في التدقيق بالحافلات العاملة في الولاية.

وقال لوكالة الصحافة الفرنسية إن "ذلك حصل بسبب تراخي الشرطة التي لا تكلف نفسها عناء ضمان أمن الحافلات التي تسير ليلا على الطرقات المحلية".

وخرجت احتجاجات في جميع انحاء الهند تطالب الشرطة بيقظة أكثر حيال العدد المتزايد من الهجمات الجنسية ضد النساء بعد تكشف تفاصيل حادثة نيودلهي.

وقال محتجون إن الحافلة لا بد أن تكون قد مرت بالعديد من نقاط التفتيش أثناء الليل، إلا أن رجال الشرطة لم يوقفوها.

وبعد نقلها إلى سنغافورة لتلقي العلاج، توفيت الشابة متأثرة بإصابتها مما أثار موجة مظاهرات كبرى في البلاد وكشف حجم أعمال العنف التي تتعرض لها النساء في الهند.

ويحاكم حاليا في هذه القضية خمسة مشتبه بهم أمام محكمة في نيودلهي، بينما يمثل سادس أمام محكمة للأحداث.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

INDIA : Indian police personnel stand guard outside the district court Saket in New Delhi on January 5, 2013. Claims of police incompetence and public apathy stirred new anger in the Delhi gang-rape case after the boyfriend of the victim recounted details of the savage attack for the first time. The man was the only witness to the gang-rape of his girlfriend by six men on a moving bus on December 16 which has stirred sometimes violent protests against the treatment of women in Indian society and an apparent rise in sex crime. AFP PHOTO/ Prakash SINGH

تبدأ في العاصمة الهندية نيودلهي اليوم السبت ثاني جلسات محاكمة ستة أشخاص بينهم قاصر بتهمة اغتصاب طالبة على متن حافلة منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، قبل وفاتها أثناء العلاج في سنغافورة.

Published On 5/1/2013
epa03529719 A Delhi police van believed to carrying the five men accused in a Delhi gang rape enters the city court in New Delhi, India, 10 January 2013. Five men were formally charged with the gang-rape and murder of a 23-year-old student in New Delhi nearly three weeks after the crime that sparked unprecedented protests across the country. Police say they will seek harshest punishment possible, the death penalty. A sixth suspect claimed to be a minor and will be tried in a juvenile court unless proven to be an adult news reports said. EPA/HARISH TYAGI

قالت الشرطة الهندية إن عصابة الرجال المتهمين باغتصاب وقتل الطالبة حاولوا عمدا العثور على امرأة واغتصابها ثم قتلها، وأنهوا ليلتهم وأياديهم وملابسهم مخضبة بالدماء.

Published On 11/1/2013
ROS1244 - Singapore, -, SINGAPORE : A police morgue vehicle is parked in front of the Mount Elizabeth hospital in Singapore on December 29, 2012, to retrieve the dead body of the Indian gang-rape victim. The 23-year-old woman died Saturday in Singapore after suffering severe organ failure,

ساد التوتر أنحاء الهند اليوم، وفرضت السلطات إجراءات أمنية مشددة، تحسبا لتجدد الاحتجاجات بعد الإعلان عن وفاة الشابة الهندية التي تعرضت الشهر الجاري لحادث اغتصاب جماعي، فيما أعرب رئيس الوزراء مانموهان سينغ عن شعوره بالحزن الشديد لوفاة الطالبة الجامعية.

Published On 29/12/2012
Indian protesters hold banners and wear black ribbons during a rally in New Delhi on December 30, 2012

قالت مصادر “المؤتمر” الحاكم بالهند إن الحزب قرر اقتراح مشروع قانون أكثر صرامة للحد من جرائم الاغتصاب ضد النساء يمكن أن يتضمن عقوبة الخصي الكيميائي لمرتكبي تلك الجرائم، وذلك على خلفية حادث اغتصاب جماعي لفتاة بالعاصمة نيودلهي أدى لوفاتها.

Published On 30/12/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة