مقتل ستة بغارة أميركية بباكستان

A Pakistani demonstrator holds a burning US flag during a protest in Multan on January 8, 2013, against the drone attacks in Pakistan's tribal areas. At least eight militants were killed and four others wounded on January 8 when US drones fired missiles at militant compounds in a lawless Pakistani tribal area, security officials said. AFP PHOTO/S.S MIRZA
undefined

قال مسؤول أمني باكستاني إن ستة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في غارة أميركية على شمال باكستان نفذتها صباح اليوم طائرة دون طيار.

وأوضح المصدر أن الطائرة أطلقت أربعة صواريخ على منزل في منطقة مير علي في إقليم وزيرستان شمال البلاد، وعلى دراجة نارية كانت قريبة من المنزل مما تسبب في مقتل أربعة أشخاص كانوا بالمنزل واثنين كانا يقودان الدراجة.

وأوضح المصدر نفسه لوكالة الأنباء الفرنسية أن ستة طائرات أميركية دون طيار كانت تحلق بالمنطقة وقت وقوع الهجوم، حيث قامت إحداها بإطلاق صاروخين على المنزل، واستهدفت طائرة أخرى الدراجة النارية بصاروخين آخرين.

وبحسب أحد سكان المنطقة فإن مسلحين قاموا بجمع الأشلاء المحترقة للقتلى الستة بعد الهجوم.

وبهجوم اليوم يرتفع إلى 36 عدد من قتلتهم طائرات أميركية دون طيار في باكستان خلال أسبوع شهد خمس غارات من هذا النوع.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الباكستانية احتجت مرارا على مثل هذه الغارات واعتبرتها انتهاكا لسياداتها، لكن الولايات المتحدة لم تتوقف عنها.

المصدر : الجزيرة + وكالات