زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب كوستاريكا

ضرب زلزال جديد بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر شمال غرب كوستاريكا يوم السبت دون ورود تقارير فورية عن حدوث أضرار.

وقال مركز المسح الجيولوجي الأميركي إن مركز الزلزال كان على بعد 64 كلم إلى الجنوب والجنوب الغربي من مدينة ليبيريا بكوستاريكا وعلى عمق 35 كلم، ولم ترد أنباء فورية عن وقوع أضرار.

وكان زلزال بقوة 7.6 درجات على مقياس ريختر قد ضرب منطقة قبالة الساحل الغربي لكوستاريكا يوم الأربعاء الماضي مما دفع السلطات إلى إصدار تحذير من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).

وأحصى مركز مراقبة البراكين والزلازل في كوستاريكا الواقعة في أميركا الوسطى مئات التوابع لهذا الزلزال منذ يوم الأربعاء الماضي.

وأدى الزلزال الذي وقع يوم الأربعاء إلى انهيارات أرضية وانهيار بنايتين ولكنه لم يؤد إلى سقوط قتلى، وكان أعنف زلزال شهدته كوستاريكا منذ ما يزيد عن 20 عاما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ضرب زلزال بقوة 7.6 درجات على مقياس ريختر اليوم منطقة قبالة الساحل الغربي لكوستاريكا على المحيط الهادي. وقد ألغت السلطات تحذيرا من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) كانت أطلقته بالتزامن مع الزلزال.

5/9/2012

تسببت فيضانات وانزلاقات أرضية ناجمة عن عاصفة مدارية ضربت دولا في أميركا الوسطى في وفاة ما لا يقل عن 45 شخصا, وكانت غواتيمالا الأكثر تضررا من هذه الكارثة.

16/10/2011

ضربت عدة زلازل قوية كلاً من كوستاريكا وبوليفيا بوقت شبه متزامن صباح اليوم السبت وصلت قوتها إلى 5.3 درجات حسب مقياس ريختر، حسب هيئة المسح الجيولوجي الأميركية. ولم ترد على الفور تقارير عن وقوع ضحايا أو خسائر في البلدين.

23/1/2010

قتل ستة سياح أميركيين بينهم طفلان إثر تحطم طائرتهم في المحيط الهادئ قبالة شاطئ كوستاريكا. وعثر فريق الإنقاذ على حطام الطائرة تحت الماء وانتشل ثلاث جثث في ما بقيت جثث قائد الطائرة والأشخاص الآخرين داخل الطائرة على عمق 50 مترا. ولم يعرف سبب الحادث بعد.

17/7/2005
المزيد من زلازل
الأكثر قراءة