أعاصير تضرب مدنا في أميركا



اجتاح إعصار نادر مدينة نيويورك اليوم وأطاح بنوافذ مبنى واحد على الأقل كما اجتاح إعصار آخر ضواحي فيرجينيا بالعاصمة واشنطن في الوقت الذي هبت فيه عواصف رعدية شديدة على المنطقة لتقطع الكهرباء عن آلاف المنازل.

ولم ترد أنباء فورية عن وقوع أضرار جسيمة أو إصابات جراء هذه العواصف ولكن الهيئة القومية للأرصاد الجوية قالت إن تحذيرا من الإعصار لا يزال ساريا بالنسبة لأجزاء من مدينة نيويورك ونيوجيرزي وكونيتيكت.

وقالت هيئة الأرصاد إن الرياح في الإعصار الذي اجتاح نيويورك تتحرك بسرعة 113 كيلومترا في الساعة تقريبا، وتعد الأعاصير نادرة بشكل كبير في نيويورك.

ووفقا لإدارة شرطة نيويورك لم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات، لكن متحدثا باسم إدارة الإطفاء في نيويورك قال إن هناك تقارير عن وقوع أضرار متفرقة في شتى أنحاء المدينة غير أن الإدارة لم تؤكد بعد هذه التقارير.

ونشر تحذير من الأعاصير السبت بالنسبة لمناطق كثيرة تقع شمال فيرجينيا ووسط ماريلاند، وقالت شركات الكهرباء المحلية إن العواصف أدت إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 108 آلاف منزل وشركة في فيرجينيا، وأكثر من ستين ألف مشترك في منطقة كولومبيا وضواحي ماريلاند.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

انقطعت الكهرباء عن حوالي مليونيْ شخص في ولايات بشرق الولايات المتحدة على المحيط الأطلسي اليوم السبت، بسبب رياح أثارتها قوة الأعاصير وضربت المنطقة الليلة الماضية. وقتل شخص واحد على الأقل في العاصفة.

تهدد العاصفة ديبي ولاية فلوريدا الأميركية بحدوث سيول وأعاصير إذ تسببت بهطول أمطار غزيرة على مناطق في الولاية، وذلك بعد أن أدت إلى تعطيل ربع إنتاج النفط والغاز الطبيعي البحري الأميركي في خليج المكسيك.

تجتاح عواصف وأعاصير مناطق مختلفة من العالم بينها الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وتايوان وفيتنام، مخلفة وراءها قتلى ودمارا كبيرا.

أعلن المركز الأميركي للأعاصير أن العاصفة المدارية إيزاك تكونت فوق البحر الكاريبي الأربعاء، ومن المتوقع أن تصبح إعصارا أثناء تحركها باتجاه فلوريدا الأسبوع المقبل، مما يعرض للخطر منشآت الطاقة كما قد تهدد مؤتمر الحزب الجمهوري للإعلان عن مرشحه لانتخابات الرئاسة الأميركية.

المزيد من عواصف وأعاصير
الأكثر قراءة