أوباما: أميركا أقوى بعد أحداث سبتمبر

U.S. President Barack Obama speaks during an election campaign rally in Cincinnati July 16, 2012. REUTERS/Jason Reed (UNITED STATES - Tags: POLITICS ELECTIONS)
undefined

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن بلاده عادت أمة أقوى بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول التي تحل ذكراها الـ11 يوم الثلاثاء المقبل.

وأشار في خطابه الإذاعي الأسبوعي إلى أن الذكرى السنوية لتلك الأحداث -التي قتل فيها نحو ثلاثة آلاف شخص إثر اصطدام طائرات مخطوفة ببرج التجارة العالمي ووزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)- تمثل وقتا لتذكر الأبرياء الذين قتلوا والأسر التي تركوها وراءهم.

وأضاف أوباما أن الهجمات "أظهرت أفضل ما في الشعب الأميركي"، مشيرا إلى أن أكثر من 5 ملايين رجل وامرأة تطوعوا للخدمة في الجيش منذ وقوع الحادث.

وقال "كأميركيين، نرفض العيش في خوف، اليوم برج جديد يرتفع في سماء نيويورك، وبلدنا أقوى وأكثر أمنا، ويحظى باحترام أكبر في العالم".

وقال البيت الأبيض إن أوباما سيقوم صباح الثلاثاء بإحياء الذكرى الحادية عشرة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول بالوقوف دقيقة حداد في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.

ومن المقرر أن يتوجه بصحبة زوجته إلى النصب التذكاري للبنتاغون، قبل أن يذهب إلى مستشفى عسكري في واشنطن لزيارة الجنود الجرحى.

وكانت طائرات مخطوفة قد اصطدمت 2001 بمركز التجارة العالمي والبنتاغون، وتحطمت طائرة رابعة مخطوفة في حقل بولاية بنسلفانيا.

المصدر : وكالات