قتلى بانفجار استهدف مقر إيساف بكابل

Kabul, -, AFGHANISTAN : An Afghan security guard keeps watch during a ceremony marking the eleventh anniversary of the death of slain Afghan national hero Ahmad Shah Massoud in Kabul on September 8, 2012. Massoud, nicknamed the "Lion of the Panjshir" for his armed struggle against the Taliban that ruled Afghanistan at the time, died September 9, 2001 when two Tunisians posing as journalists with fake Belgian passports detonated a bomb hidden in the camera as they pretended to interview him. His death, just two days before the September 11 attacks in New York and Washington, has been linked to Osama bin Laden's al-Qaeda network by US officials. AFP PHOTO/ SHAH Marai
undefined
قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب آخران بجراح في هجوم انتحاري استهدف المقر الرئيسي لحلف الناتو وقوة المساعدة الدولية المعروفة بإيساف في العاصة الأفغانية كابل.

وقع الانفجار في الحي الدبلوماسي في كابل عندما قام شخص يقود دراجة نارية مفخخة بتفجير نفسه أمام معسكر إيجر، حسبما نقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم الناتو.

وأذاعت قوة "إيساف" التي يقودها الحلف في مكبر للصوت أن "تفجيرا" وقع وأعطت تعليمات لأفرادها بالبقاء داخل المنطقة شديدة التحصين.

وقتل في الهجوم على المعسكر الذي يضم نحو 2500 مدرب وعسكري أجنبي أربعة مدنيين كانوا يمرون في المكان حسب قائد الشرطة أيوب سالانجي، في حين ذكر مسؤول لوكالة الصحافة الفرنسية أن عدد القتلى ستة والجرحى خمسة بينهم أطفال.

وجرى الهجوم فيما كان مسؤولون حكوميون مجتمعين في كابل لإحياء الذكرى الـ11 لمقتل أحمد شاه مسعود القيادي الأفغاني المناهض لحركة طالبان الذي اغتيل قبل يومين من هجمات سبتمبر/أيلول 2001 على واشنطن ونيويورك.

انفجار أوروزغان
وكان اثنان من شيوخ القبائل الموالين للحكومة قتلا في وقت سابق اليوم السبت في انفجار قنبلة جرى تفجيرها عن بعد جنوب أفغانستان.

وتسبب الانفجار في مقتل مالك عبد المجيد والطبيب نعمة الله وهما في  طريقهما إلى عملهما في منطقة ترينكوت عاصمة إقليم أوروزغان.

وقال عبد الله همت المتحدث باسم حاكم الإقليم "أصيب اثنان من أبناء نعمة الله أيضا بعد أن انفجرت القنبلة عن بعد التي كان مسلحون قد زرعوها على طول الطريق المؤدي إلى مسكنه".

المصدر : وكالات