تحذير من فيروس فتاك بمتنزه أميركي

In this photo from Sunday Oct. 23, 2011, tents are seen in Curry Village in Yosemite National Park, Calif. A man died and a woman became seriously ill after contracting a rare rodent-borne disease that might have been linked to their stay at this popular lodging area in Yosemite National Park, officials said Thursday. The man was the first person to die from hantavirus pulmonary syndrome contracted in the park, though two others were stricken in a more remote area in 2000 and 2010, officials said. Testing by the Centers for Disease Control and the California Department of Public Health showed the virus was present in fecal matter from deer mice trapped in Curry Village, an historic, family friendly area of cabins.
undefined

قال خبير في علم الأوبئة يوم الثلاثاء إن مسؤولي الصحة الأميركيين أرسلوا تحذيرات إلى 39 دولة أقام مواطنوها في متنزه يوسمايت الوطني هذا الصيف وربما تعرضوا للإصابة بفيروس هانتا القاتل الذي تنقله الفئران.

وقال الدكتور ديفد وونج لوكالة رويترز إن من بين عشرة آلاف شخص يعتقد أنهم عرضة لخطر الإصابة بمتلازمة فيروس هانتا الرئوي بسبب إقامتهم في يوسمايت بين يونيو/حزيران وأغسطس/آب الماضيين، حوالي 2500 يعيشون خارج الولايات المتحدة.

وقال وونج إن مسؤولين من وزارة الصحة والخدمات البشرية أخطروا 39 دولة خلال عطلة نهاية الأسبوع ومعظمهم في الاتحاد الأوروبي بأن سكانهم ربما تعرضوا للإصابة بالفيروس القاتل.

وقال وونج "أريد أن يعرف الناس عن هذا حتى يأخذوا الأمر على محمل الجد.. نقوم بالجهد اللازم لتبادل المعلومات".

وقتل المرض الرئوي رجلين حتى الآن وأصاب أربعة أشخاص آخرين جميعهم من الأميركيين، مما دفع المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لإصدار تحذير صحي.

ويشعر المسؤولون بالقلق من أن المزيد من زوار يوسمايت قد يتعرضون للإصابة بهذا المرض الرئوي الشهر القادم، ويعتقد أن معظم الضحايا الذين تم تحديدهم حتى الآن أصيبوا بالعدوى عند الإقامة في كوخ من 91 كوخا مثل الخيام في منطقة قرية كوري الشهيرة.

ولا يوجد علاج لهذا المرض لكن الاكتشاف المبكر من خلال اختبارات الدم يزيد بشكل كبير معدلات البقاء على قيد الحياة.

المصدر : رويترز