مقتل شرطيين كينيين قرب حدود الصومال

medic cover the body of a boy killed by a suspected grenade that wounded nine others in a Nairobi church on September 30, 2012, a day after Islamist fighters abandoned their last bastion in neighbouring Somalia in the face of an assault by Kenyan and other troops. The blast occurred during a service for young children at the Anglican St. Polycarp church, which lies in the Pangani district on the outskirts of the Kenyan capita
undefined
أفاد مسؤول في الشرطة الكينية بأن اثنين من عناصرها كانا يقومان بدورية في مدينة قرب الحدود الصومالية، قتلا مساء الأحد بأيدي مجهولين.

وقال المسؤول الذي رفض كشف اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية، إن "العنصرين قتلا عندما كانا يقومان بدورية" في بلدة غاريسا شمال البلاد، وأكد أن "المهاجمين استولوا على بندقيتي" الضحيتين، وأن قوات الأمن تشتبه في وجود علاقة للمهاجمين بحركة الشباب المجاهدين الصومالية.

وجاء مقتل الشرطيين بعد ساعات من مقتل صبي عمره تسع سنوات وجرح آخرين في العاصمة نيروبي، إثر هجوم بقنبلة على كنيسة نفذه أشخاص يشتبه في أنهم متعاطفون مع حركة الشباب.

ودعت الشرطة الكينية السكان إلى اليقظة استباقا لأي هجمات ثأرية تشنها حركة الشباب داخل الأراضي الكينية، وذلك بعدما اضطر عناصر الحركة إلى الانسحاب من ميناء كيسمايو الصومالي -آخر معاقلهم- بعد الهجوم الذي شنه الجنود الكينيون.

ومنذ دخلت القوات الكينية الصومال في أكتوبر/تشرين الأول 2011، تعرضت مدينة غاريسا لهجمات عدة كان أكثرها دموية في أول يوليو/تموز الماضي، حين قتل 17 شخصا في هجوم شنه مسلحون ملثمون على كنيستين.

المصدر : وكالات