غارات تركية ضد الأكراد شمالي العراق

أعلنت مصادر محلية عراقية اليوم السبت أن طائرات حربية تركية نفذت غارات متكررة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في شمالي العراق على أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني.

وأكد مدير ناحية سنكسر شمال السليمانية عبد الرزاق بايز لوكالة الأنباء الفرنسية أن "الطائرات التركية نفذت الهجوم الأول عند الساعة 02.30 (23.30 بتوقيت غرينتش) بعد منتصف ليل الخميس والثاني حوالى الساعة 14.00 (11.00 بتوقيت غرينتش) من بعد ظهر الجمعة".

وأضاف أن "الغارة الأخيرة كانت الساعة 19.00 (16.00بتوقيت غرينتش) من مساء الجمعة".

من جهته قال المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني الانفصالي إن "الطائرات الحربية التركية قصفت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية مناطق مدنية في جبال قنديل" الواقعة في شمالي غربي العراق.

وأكد عدم وقوع خسائر بشرية بين صفوف عناصر حزب العمال ولا بين المدنيين.

غير أن أضرارا مادية أصابت عددا من الحقول الزراعية المنتشرة في قرى بينها بيوريز وبائيوان ودويلي وئينزي وكورتك وكوبتان التابعة لناحية سنكسر في قضاء قلعة دزة على بعد 160 كلم شمال السليمانية (270 كلم شمال بغداد).

ويخوض حزب العمال الكردستاني -الذي تعتبره عدة دول منظمة إرهابية- نزاعا مسلحا منذ العام 1984 مع السلطات التركية، وقد أوقع هذا النزاع حتى الآن ما لا يقل عن 45 ألف قتيل.

وتنفذ الطائرات الحربية التركية غارات متكررة لاستهداف معاقل حزب العمال الكردستاني التركي في شمالي العراق.

وكان الزعيم الكردي المسجون عبد الله أوجلان دعا المقاتلين الأكراد إلى التهدئة بعد ارتفاع حدة المواجهات مع قوات الأمن التركية خلال الصيف، وفق ما أكد شقيقه في تصريحات نقلتها الجمعة صحيفة "طرف".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

أعلن مصدر رسمي اليوم مقتل خمسة جنود أتراك، إضافة إلى 16 قتيلاً من عناصر حزب العمال الكردستاني المحظور، خلال الاشتباكات التي جرت في بلدة سمدنلي الواقعة في جنوب شرق البلاد.

أعلنت السلطات التركية اليوم الجمعة مقتل 26 من متمردي حزب العمال الكردستاني على الأقل، وجندي تركي واحد منذ بدء العملية الواسعة التي يشنها الجيش التركي منذ مساء الأربعاء الماضي في جنوبي شرقي البلاد.

قصفت مقاتلات تركية مخابئ المتمردين الأكراد في شمال العراق في إطار عملية استمرت أربعة أيام وانتهت أمس الأحد، وأسفرت عن مقتل 25 متمردا من حزب العمال الكردستاني.

أعلنت مصادر رسمية الجمعة مقتل 75 متمردا كرديا وأربعة جنود أتراك خلال أسبوع في معارك بين الجيش التركي ومتمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة