قتلى بهجوم على كنيسة بشمال نيجيريا

A picture taken on May 13, 2012 shows soldiers and policemen sitting next to sand bags arranged beside a police van parked during a worship service at Church of the Brethren in Maiduguri, northeastern Nigeria. A suicide blast that targeted a church in northeastern Nigeria killed at least nine people on June 3, 2012 including the bomber, and left many injured, police in Bauchi State told AFP. "We have nine people dead including the bomber. Many people were injured but I can't give you any precise number because the hospital is still trying to take a toll," state police commissioner Momammed Ladan said.
undefined

فجر مسلح نفسه اليوم الأحد في كنيسة بشمال نيجيريا، مما أسفر عن مقتل وجرح العديد من الأشخاص، حسب ما أعلنته الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ في هذا البلد.

وقال متحدث باسم الوكالة إن المسلح هاجم مركزا للعبادة في منطقة وانتي بولاية بوشي بشمال البلاد، مشيرا إلى أن رجال الإنقاذ استخرجوا قتلى وجرحى لكن لا يمكن تحديد عدد الخسائر البشرية.   

وقال مسؤول في الصليب الأحمر إن الهدف هو كنيسة القديس يوحنا الكاثوليكية.

ومن جانبه، أكد مراسل وكالة أشوسيتد برس أنه سمع دوي انفجار في التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي في بوشي الذي قال إنها عرفت العديد من الانفجارات والهجمات في السابق تبنتها جماعة بوكو حرام.

وقد سارع رجال الأمن إلى مكان الحادث وطوقوا المكان دون السماح للصحفيين بالاقتراب منه بحسب مراسل أشوسيتد برس.

ولم تتبن أي جهة حتى الآن المسؤولية عن هذا الهجوم، إلا أن السلطات النيجيرية عادة تتهم جماعة بوكو حرام بالضلوع في أغلب الهجمات التي شهدتها البلاد في السنوات الأخيرة.

وكان 16 شخصا على الأقل قد لقوا حتفهم الشهر الماضي عندما هاجم مسلحون كنيسة في وسط نيجيريا. وتدخل هذه الهجمات في إطار المواجهات الطائفية التي يشهدها هذا البلد والتي راح ضحيتها المئات من المسلمين والمسيحيين.

وتنقسم نيجيريا إلى شمال مسلم وجنوب مسيحي تتركز فيه معظم الثروة النفطية، لكن أبناء الديانتين يتداخلون بشكل كبير خاصة في وسط البلاد.

وبوكو حرام -التي يعني اسمها "التعليم الغربي حرام"- تنظيم يتركز في شمال نيجيريا ظهر عام 2003، وبرز عام 2009 عندما دخل في اشتباكات دامية مع الأمن قتل فيها نحو 800 شخص بينهم زعيم الجماعة.

المصدر : وكالات