وزير باكستاني يكافئ من يقتل منتج الفيلم المسيء

(FILES)-- A file photo taken on May 19,2011 shows Pakistani Federal Railways Minister Haji Ghulam Ahmed Bilour (C) paying his respects at the Sikh Shrine the Golden temple in Amritsar. Pakistani Railways Minister Ghulam Ahmed Bilour offered today, September 22, 2012, a $100,000 bounty for the death of the maker of the anti-Islam film produced in the US that sparked violent protests across the Muslim world. "I announce today that this blasphemer who has abused the holy prophet, if somebody will kill him, I will give that person a prize of $100,000," Railways Minister Ghulam Ahmed Bilour said, also inviting members of the Taliban and Al-Qaeda to take part in the "noble deed". AFP PHOTO/ NARINDER NANU
undefined

أعلن وزير السكك الحديدية الباكستاني غلام أحمد بيلور تقديم مكافأة مالية قيمتها 100 ألف دولار لمن يقتل منتج الفيلم الأميركي "براءة المسلمين" المسيء إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال بيلور -في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت بمدينة بيشاور- إنه يعلم أن التحريض على القتل جريمة، لكنه كان على استعداد لارتكاب هذه الجريمة من أجل نصرة هذه القضية، وإظهار عدم التسامح إزاء أي من هذه الأفعال البغيضة.

ودعا بيلور المسلمين الأثرياء إلى التبرع بالمال لصالح هذه المكافأة، مضيفا أنه لا توجد وسيلة أخرى للاحتجاج وبث الخوف في نفوس المجاهرين بالكفر.

وناشد الوزير الباكستاني أعضاء حركة طالبان وتنظيم القاعدة تقديم دعمهم في هذا الإطار، قائلا "أدعو أيضا حركة طالبان والإخوان في تنظيم القاعدة إلى المشاركة في هذا العمل النبيل".

يشار إلى أن باكستان كانت البؤرة الرئيسية للمظاهرات المناهضة للفيلم الأميركي المسيء إلى الإسلام.

وقد عمت مظاهرات غاضبة ضمت عشرات الآلاف مدنا باكستانية عدة -أبرزها كراتشي وبيشاور بالإضافة إلى العاصمة إسلام آباد- بعد صلاة الجمعة، تحولت إلى أعمال عنف خلفت 17 قتيلا وأكثر من 200 جريح.

كما تجددت المظاهرات اليوم السبت أيضا احتجاجا على الإساءة إلى الإسلام في بعض المدن الباكستانية دون وقوع مصادمات أو أحداث عنف.

المصدر : وكالات