قتلى بانفجار شمال غرب باكستان

قتل 14 شخصا على الأقل إثر انفجار قنبلة مزروعة على جانب طريق في شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود الأفغانية.

وذكرت الشرطة أن الانفجار وقع بمنطقة لور دير حيث تقاتل القوات الحكومية متمردين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وقال المسؤول بالشرطة المحلية فرمان الله إن قنبلة انفجرت في المركبة التي كانت تقل مزارعين، باستخدام جهاز للتحكم عن بعد، وذكر أن من بين القتلى امرأتين فيما أصيب ستة آخرون.

من جهة ثانية, قال متحدث باسم حركة طالبان الباكستانية إن الهجوم جاء انتقاما بعد أن شكل قرويون مليشيا موالية للحكومة, مشيرا إلى أن مثل هذه الهجمات ستستمر.

وطبقا لرويترز, يقول محللون إن دعم طالبان تراجع في بعض المناطق في الشمال إلى حد ما، لأن التفجيرات التي تشنها أودت بحياة عدد كبير من المدنيين.

يشار إلى أنه, ومنذ عام 2009، زاد الجيش من سيطرته على مناطق كثيرة من المناطق القبلية الباكستانية ولكن هجمات المتمردين ما زالت مستمرة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال مسؤولان في المخابرات الباكستانية إن طائرة أميركية بدون طيار أطلقت صواريخ، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل اليوم الجمعة في هجوم بشمال غرب باكستان.

24/8/2012

أفادت مصادر أمنية باكستانية بأن ما لا يقل عن 15 جنديا لا يزالون في عداد المفقودين بعد ثلاثة أيام على مواجهات مع متمردين وقعت في شمال غرب البلاد. وأرسلت حركة طالبان باكستان شريطا مصورا يظهر رؤوسا لمن قالت إنهم الجنود المفقودون.

31/8/2012

نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر رسمية باكستانية أن خمسة أشخاص قتلوا في هجوم انتحاري استهدف سيارة تابعة للقنصلية الأمريكية في مدينة بيشاور شمال غربي باكستان اليوم الاثنين.

3/9/2012

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية عن تعديلات في قائمتها السوداء للمنظمات الإرهابية، خرج بموجبها الحزب الشيوعي النيبالي من القائمة، وأضيفت إليها شبكة حقاني الباكستانية التي تتهما الولايات المتحدة بالمسؤولية عن هجمات عنيفة على جنودها في أفغانستان.

7/9/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة