مقتل 75 متمردا كرديا بجنوب تركيا

أعلنت مصادر رسمية الجمعة مقتل 75 متمردا كرديا وأربعة جنود أتراك خلال أسبوع في معارك بين الجيش التركي ومتمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا.

وجرت المعارك العنيفة في منطقة سمدينلي بمشاركة 5000 جندي تركي مدعومين بطائرات مقاتلة، حسب الجيش التركي.

واندلعت المعارك إثر قصف استهدف به الطيران التركي مطلع الشهر مواقع مقاتلي الحزب الكردستاني في الأراضي العراقية وأسفر عن سقوط 25 قتيلا في صفوفهم، حسب حصيلة قيادة أركان الجيش التركي.

ونقلت كالة الأناضول عن مسؤول تركي أن الهجوم الأخير الذي شنه الجيش التركي في 8 سبتمبر/أيلول على مدينة هكاري قرب الحدود العراقية، انتهى بمقتل أربعة جنود أتراك بينما "تم القضاء على 75 متمردا كرديا".

وضاعف حزب العمال الكردستاني هذا الصيف الهجمات على قوات الأمن في جنوب شرق تركيا حيث أغلبية السكان من الأكراد وذلك في غرب البلاد.

وكان الجيش التركي قد أعلن أنه نفذ الأسبوع الماضي 974 عملية في الأشهر الستة الأخيرة لطرد متمردي حزب العمال الكردستاني، مما أدى إلى مقتل أكثر من 500 قتيل، معظمهم من المتمردين الأكراد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلنت تركيا مقتل خمسة ضباط شرطة من القوات الخاصة وإصابة ثلاثة آخرين في اشتباكات مع مقاتلين أكراد بمنطقة جبلية جنوب شرقي تركيا أمس الأربعاء، وسط توتر متزايد في المنطقة بمناسبة احتفالات العام الكردي الجديد.

اتهم وزير خارجية تركيا الرئيس السوري بشار الأسد بتسليح متمردي حزب العمال الكردستاني الذين يقاتلون الدولة التركية منذ عقود. في الوقت الذي قتل فيه جندي تركي وأصيب 11 آخرون في كمين نصبه متشددون أكراد لحافلة عسكرية تركية الخميس.

قال متمردون أكراد الثلاثاء إنهم غير مسؤولين عن انفجار سيارة ملغومة أسفر عن سقوط تسعة قتلى في بلدة غازي عنتاب بجنوب شرق البلاد قرب حدود تركيا مع سوريا، في وقت متأخر من مساء الاثنين.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة