تركيا تقتل 25 متمردا كرديا

Turkish military helicopters fly over a mountain in Yemisli, Hakkari province near the Iraqi border in southeastern Turkey, on October 22, 2011. Turkish military strikes have killed 49 Kurdish rebels in two days during a major offensive in the country's mainly Kurdish south, the army announced on October 22. The PKK listed as a terrorist organisation by Turkey and much of the international community took up arms for Kurdish independence in southeastern Turkey in 1984, sparking a conflict that has claimed some 45,000 lives.
undefined
قصفت مقاتلات تركية مخابئ المتمردين الأكراد في شمال العراق في إطار عملية استمرت أربعة أيام وانتهت أمس الأحد، وأسفرت عن مقتل 25 متمردا من حزب العمال الكردستاني.
 
ووفقا لبيان لرئاسة هيئة الأركان التركية نشر على شبكة الإنترنت، فقد تم تنفيذ عملية جوية ضد 14 هدفا للمنظمة الانفصالية في شمال العراق بين الفترة من 5 إلى 9 سبتمبر/أيلول.
 
وأوضح البيان أن المعطيات الأولية تشير إلى مقتل 25 متمردا، مشيرا إلى أن "عمليات جمع وتسجيل المعلومات المتعلقة بالأهداف التي ضربت في شمال العراق تتواصل".

وتأتي هذه الغارات الجوية متزامنة مع تصاعد المعارك هذا الصيف بين قوات الأمن والمتمردين في جنوب شرق تركيا، حيث غالبية السكان من الأكراد.

وكان الجيش التركي بدأ عملية واسعة يشارك فيها آلاف من الجنود وأفراد الشرطة و"حراس القرى" -وهي مليشيا كردية أنشأتها السلطات التركية لمواجهة المسلحين- الأسبوع الماضي بدعم جوي في مناطق جبلية في محافظة سيرناك.

وتأتي هذه العملية عقب هجوم دام بالأسلحة الرشاشة وقاذفات الصواريخ شنه حزب العمال الكردستاني ضد مجمع أمني في بيتسباب في محافظة سيرناك، قُتل خلاله عشرة جنود تركيين ونحو عشرين متمردا.

وقالت رئاسة الأركان التركية إن القوات المسلحة قتلت 330 مسلحا وأصابت عشرة آخرين وذلك بين فبراير/شباط وأغسطس/آب من العام الحالي، وهي الفترة التي شهدت اعتقال 33 مسلحا.

المصدر : وكالات